عادي

بالفيديو| السيسي يوجه رسالة إلى أبطال «الاختيار 3».. ويكشف عن تهديدات «الإخوان» للجيش

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
السيسي

القاهرة: «الخليج»
وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رسالة مؤثرة إلى عموم الشعب، وإلى أبطال مسلسل «الاختيار 3» ضمن فعاليات احتفالية أبناء الشهداء ‏بعيد الفطر المبارك قائلاً: «شفتوا قد إيه العمل الدرامي بألف كتاب، وكل ما حدث في المسلسلات حقيقة وتم نقله بكل شفافية».
وحرص السيسي، على توجيه التحية إلى أبطال مسلسل الاختيار 3‏، وأبطال ‏مسلسل «العائدون»، قائلاً: «مش هتمشوا.. وفرصة إن في يوم العيد إن إحنا أولا ‏نقولكم كل سنة وأنتم طيبين.. ونشكركم»
وأضاف:‏ اللى عملتوه كان جزء كبير منه لصالح الأبطال والشهداء اللي ضحوا ‏علشان خاطر مصر تعيش.. عاوز أقولكم على حاجة تانية.. ليكم ولكل الناس.. ‏قولنا التاريخ مش نسيبه لحد.. والله والله والله إحنا كنا حريصين على ألا يحصل ‏تصادم – في إشارة إلى ثورة 30 يونيو.
وأكمل السيسي في كلمة مؤثرة حول مجريات مشاهد مسلسل «الاختيار3»: اللي ‏عملتوه وسجلتوه وطلعتوه للناس والله دي الحقيقة.. الحقيقة.
وأردف قائلاً: لكل ولاد وبنات مصر.. أسر الشهداء والمصابين.. يبقوا عارفين ‏هل الأزواج والآباء والأبناء سقطوا في معركة طغيان؟!.. لا.. إحنا مطغيناش.. ولم ‏نعتد.

  • تهديدات الإخوان

وكشف السيسي عن تهديدات وجهها الإخوان للجيش وله شخصياً، موضحاً أن «ما ظهر في المسلسل كان أقل مما وقع بالفعل، مشيرا إلى أنه يتحدث عن وقائع خاصة بالدولة المصرية.

وأشار الرئيس المصري إلى أن «تهديد الإخوان للجيش، وقع 3 مرات، إحداها بحضور المشير الراحل حسين طنطاوي»، رئيس المجلس العسكري الذي تولى إدارة شؤون البلاد عقب تنحي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك عام 2011.

وعن هذه الواقعة التي وثقها المسلسل، قال السيسي: «قيل إن الانتخابات والنتائج إذا لم تعلن فوز محمد مرسي برئاسة مصر. البلد هتولع (تشتعل)».

وأضاف أن «المرة الثانية من التهديدات المباشرة، جاءت عبر خيرت الشاطر، الذي قال: نحن حرقنا المقرات التابعة للحزب الوطني ونستطيع تنظيم محاكمة شعبية ونحاكمهم».

أما المرة الثالثة كان التهديد للسيسي نفسه، الذي كان وقتها وزيراً للدفاع، وتولى الأمر خيرت الشاطر أيضاً، حيث أوضح أنه «خلال 45 دقيقة كان الرجل (الشاطر) يشير بيده ويقول لي سنقتل ونجمع من كل بقعة، وسنشعل الدنيا».

وختم السيسي حديثه قائلا: «أنا أقسم بالله أحسن ناس يقولوا لا تكشفوا هذه الأمور.. ستلاحظون أن رد الفعل الآن حالة من الاستنفار الشديد من جانبهم (الإخوان) وادعاء وتزييف وزيف.. صحيح يفعلون ذلك.. رغم أني ولـ7 سنين لم أذكرهم مرة واحدة، وكنت أقول أهل الشر لأعطي فرصة لأهل الشر ليتراجعوا عن الشر.. ربنا يهيدنا كلنا».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"