عادي

الغفلي يتوج بأول أشواط «التراثي» في انطلاقة «ختامي الوثبة»

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: محمد مصطفى
انطلقت أمس، فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2022» بعاصمة ميادين الهجن بالوثبة في العاصمة أبوظبي برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.
شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، منافسات السباق التراثي في أول أيام المهرجان بحضور جمع غفير من ملاك ومحبي وعشاق رياضة الهجن.
وتوج عيسى ناصر سيف الغفلي بأول أشواط السباق التراثي، في قيادة المطية «مزعل»، ونال الناموس، وفي الشوط الثاني نجح أحمد حمد سليم العامري في خطف المركز الأول مع المطية «الحذر»، فيما كان سعيد راشد العوادي الخاطري على موعد مع ناموس الشوط الثالث مع المطية «مفرج».
وانتزع أحمد راشد سعيد المنصوري لقب الشوط الرابع مع القعود «المختبر»، وذهب لقب الشوط الخامس لمطر محمد سهيل الحميري مع المطية «هملول»، وحقق عبيد سالم عمير الراشدي لقب الشوط السادس بقيادة «حفلة»، أما الشوط السابع فكان من نصيب راشد سالم بالضبيعة مع المطية «زعفران».
وفي الشوط الثامن نجح سلطان سالم الشامسي في تحقيق المركز الأول بقيادة «قنعان»، فيما توج عبد الله أحمد الفلاسي بناموس الشوط التاسع مع المطية «دبي»، واختتمت أشواط السباق التراثي بالشوط العاشر الذي توج بلقبه سالم علي الشيباني الكتبي مع المطية «شاهين».
وحصل الفائزون بأشواط السباق التراثي على جوائز نقدية تبلغ 100 ألف درهم لصاحب المركز الأول، وحصل الفائزون ببقية المراكز من الثاني إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.
وتنطلق الثلاثاء الأشواط الرئيسية للمهرجان بمنافسات سن الحقائق التي خصصت لها اللجنة المنظمة 70 شوطاً على مدار يومين.
من جانبه، قال سعيد غصاب العامري أحد ملاك الهجن في الدولة إن مهرجان الوثبة يعد ملحمة تراثية رفيعة المستوى، بما يضمه من سباقات نوعية وجوائز رفيعة، تحرص القيادة الرشيدة على تعزيز مكانتها بدعمها اللا محدود.
وأضاف: متابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للمهرجان وسباقاته تمثل حافزاً إضافياً للجميع لتقديم الأفضل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"