عادي

الكاظمي لبارزاني: سنلاحق منفذي «الاعتداء الجبان» على مصفاة «كار» في أربيل

15:49 مساء
قراءة دقيقتين
مسعود بارزاني ومصطفى الكاظمي

بغداد - زيدان الربيعي
أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، أن القوات المسلحة ستلاحق منفذي الاعتداء الجبان على مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وكانت خلية الإعلام الأمني، أعلنت استهداف مصفاة شركة «كار» بالصواريخ في محافظة أربيل، مؤكدة العثور على منصة محشوة بأربعة صواريخ في ناحية بعشيقة.
وذكر بيان حكومي، أن «رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، تبادل في اتصال هاتفي التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني».
وأعرب الكاظمي، بحسب البيان، عن «أصدق أمنياته بأن يجتاز شعبنا العراقي في كل مكان من أرض العراق تحدياته قوياً منتصراً، وأن يديم الباري نعمته بالاستقرار والأمن على ربوع إقليم كردستان وشعبنا الكردي، وسائر أرض الرافدين بجبالها وسهولها، وبجميع أطيافها المتآخية».
وتابع البيان، أنه «جرت خلال الاتصال مناقشة الأوضاع الأمنية وما قامت به عصابات الإرهاب والجريمة من استهداف لأحد المصافي في قضاء خبات بمحافظة أربيل».
وشدد الكاظمي على أن «قواتنا المسلحة البطلة ستلاحق منفذي الاعتداء الجبان، وأن شعبنا العراقي في كل مكان سوف تزيده هذه الجرائم وحدة وقوة وعزيمة على هزيمة الإرهاب والتمسك بالقانون».
وفي السياق نفسه، أعلنت خلية الإعلام الأمني استهداف مصفاة شركة «كار» بالصواريخ في محافظة أربيل، فيما أشارت إلى العثور على منصة محشوة بأربعة صواريخ في ناحية بعشيقة.
وذكرت الخلية في بيان، أنه «في الوقت الذي ينعم العراقيون بالأمن والأمان، ويستعدون للاحتفال بعيد الفطر المبارك، تحاول عصابات الإرهاب والجريمة تعكير صفو الحياة وترهيب المجتمع وتهديد المنشآت النفطية في البلاد، حيث أقدمت هذه العصابات الإجرامية، مساء اليوم(أمس) على استهداف مصفاة شركة «كار» بالصواريخ في منطقة «كَوره كوسك» في قضاء «خبات» التابع لمحافظة أربيل، ما أدى إلى إصابة أحد الخزانات الرئيسية للمصفى ونشوب حريق بداخله».
وأضافت أنه «تمت السيطرة على الحريق من قبل الجهات المختصة، فيما سقط صاروخ آخر عند السياج الخارجي للمصفاة من دون أن تكون هناك خسائر بشرية»، مؤكدة أن «الغاية هذا العمل الجبان التأثير في إمدادات الطاقة الكهربائية في هذا التوقيت تحديداً».
وأشارت إلى أن «قوة أمنية انطلقت بعد حادثة إطلاق الصواريخ للبحث عن المنفذين ومنصات الإطلاق، وعثرت على منصة محشوة بأربعة صواريخ بالقرب من منطقة الفاضلية في ناحية بعشيقة في سهل نينوى، حيث تم التعامل مع الصواريخ وإبطال مفعولها»، مبينة أن «قواتنا الأمنية تؤكد أن عصابات الإرهاب والجريمة ستتم ملاحقتها والقضاء عليها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"