عادي

«الهدايا».. بهجة القلوب في المناسبات

22:46 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: راندا جرجس
تعتبر الأعياد والمناسبات الوقت المثالي للتعبير عن التقدير من خلال تبادل الهدايا بين أفراد العائلة والأصدقاء، ومد جسور المحبة بين المتهادين بأشكالها المختلفة، كما تمثل الهدية رمزاً ووسيلة للتعبير والمشاعر الإنسانية الصادقة.

تعتبر الأعياد والمناسبات الوقت المثالي للتعبير عن التقدير من خلال تبادل الهدايا بين أفراد العائلة والأصدقاء، ومد جسور المحبة بين المتهادين بأشكالها المختلفة، كما تمثل الهدية رمزاً ووسيلة للتعبير والمشاعر الإنسانية الصادقة.

يقول إسماعيل آل علي مهندس إلكترونيات: «الهدايا في أيام البركة والخير والأعياد يجب أن تُقدم أولاً للوالدين»، مشيراً إلى أنه يحرص على مهاداة والدته بالقرآن الكريم في هذا الوقت من كل عام، وإرسال صندوق من التمور والشكولاتة، ويرى أن الهدية المثالية لأولاده في عيد الفطر هي الألعاب التعليمية، وشراء ملابس العيد فرحة مميزة ومختلفة.

11

تعتبر ابتسام الحاكم، موظفة، السلال من أفضل الأفكار المثالية التي يتهادى بها الأحباء؛ حيث إنها تناسب جميع الأذواق ويمكن وضع أكثر من هدية بحسب اهتمامات الشخص في نفس السلة، مثل الأدعية أو المصاحف أو سجادة صلاة، أو أشياء من الذكريات القديمة التي ترتبط بالشهر الفضيل وأوقات البهجة والأعياد.

وترتبط قيمة الهدية بالأثر الطيب ومكانة الأشخاص في القلب، وفقاً لرولا عبد الرحيم شراب، وتقول: أتذكر والدتي رحمة الله عليها، فقد كانت تحرص على إهدائي أغلى الأشياء التي تقربني أكثر إلى الله وأهمها القرآن الكريم، والبخور والعطور وإسدال للصلاة.

وتضيف: أحرص على هذه العادة التي تعلمتها من أمي.

وتقول كيندا مصطفى، خبيرة تجميل: أحرص على مهاداة والدي سجادة صلاة أو سبحة مزينة بالنقوش الإسلامية العريقة، ترافقه في أوقات التسبيح، ومن العادات المميزة أيضاً تبادل الهدايا مع أصدقائي مثل البخور أو علبة تمور.

يعتبر محمد عادل، مصمم جرافيك، من أهم الهدايا الثابتة في أجواء رمضان والعيد طبق الحلويات الذي يتهادى به الجيران. أومنحها للأشخاص الذين يعملون في الأماكن المفتوحة في الطقس الحار وإهدائهم وجبات صغيرة من الطعام والمياه والحلوى كجزء من العمل التطوعي، وإضفاء روح المشاركة والفرحة.

الألفة والتراحم بين الناس من أهم الهدايا التي تفرح النفس وتقرب القلوب من بعضها، كما يقول د.عبد الرحمن قضماني، صيدلي، ويضيف: «روزنامة الأدعية» من الهدايا المثالية التي أحصل عليها وأهادي بها الأصدقاء، كما نحرص على اللقاء خلال أيام الأعياد لتوطيد العلاقات وقضاء وقت من المرح والتنزه والاستمتاع بالطبيعة ورؤية معالم البهجة في كل مكان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"