عادي

تويتر «يعاقب» رياض محرز.. فما السبب؟

15:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رياض محرز

الشارقة: «الخليج»

تسببت تغريدة نشرها مهاجم منتخب الجزائر ومانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، بقيام منصة التواصل الاجتماعي تويتر بإلغاء «توثيق» حساب اللاعب الدولي.

وكان مضمون التغريدة التي نشرها محرز حول «إعادة» مباراة منتخب بلاده التي خسرها أمام نظيره الكاميروني، ما أدى إلى إقصاء منتخب «محاربي الصحراء» من نهائيات مونديال 2022، في المباراة التي شهدت شدّاً وجذباً بين الطرفين، واعتراضات على بعض الحالات التحكيمية التي وصفت بأنها «مثيرة للجدل».

التغريدة كانت لحساب ينقل أخبار منتخب الجزائر، وأعاد محرز نشرها، حيث جاء فيها: «أصدقائي لا تعلقوا آمالاً كبيرة حتى لا تحبطوا. لو كان قدرنا الوصول إلى قطر، سنكون هناك، وإذا لم يكتب لنا فلن نشارك. الأمر متروك بيد الله. إن شاء الله خيراً يا ربي، ومهما حصل، فلتحيا الجزائر».

ونادراً من يقوم تويتر بمثل هذا الإجراء بحق المشاهير، خصوصاً نجوم الرياضة، باستثناء الحالات المتعلقة بالأمن والسلامة العامة أو مخالفة المعايير، لا سيما أن اللاعب الجزائري لديه أكثر من 3 ملايين متابع.

أما «التوثيق»، والذي لم يسبق لتويتر أن سحبه من حساب نجم كرة قدم شهير يلعب في الدوريات الكبرى، والذي يبقى حتى بعد اعتزالهم، فهو يعني أن توضع علامة زرقاء إلى جانب اسم حساب الشخص على تويتر، إذا كان شخصية عامة أو معروفة عالمياً، وهذه العلامة تمنح الحساب مصداقية وتميزه عن الحسابات المزيفة التي قد تنتحل صفة الشخصيات المعروفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"