عادي

لقاح «موديرنا» لأقل من 6 سنوات سيكون جاهزاً للمراجعة بأمريكا في يونيو

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - رويترز

أعلن كبير المسؤولين الطبيين في شركة «موديرنا»، الأحد، أن لقاحها لفيروس كورونا للأطفال دون سن ست سنوات سيكون جاهزاً للمراجعة من لجنة بإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية عندما تجتمع في يونيو/ حزيران المقبل.

وقال بيرتون لقناة (سي.بي.إس): «أعتقد أن لدى إدارة الأغذية والعقاقير الآن جميع البيانات الأساسية التي تحتاجها ليتمكن (الخبراء) من بدء مراجعة للطلب. لذا، نعم، واثقون جداً».

وتابع: «مستوى الأمان الذي رأيناه في هذا اللقاح في هؤلاء الأطفال الصغار مطمئن للغاية.. الآثار الجانبية أقل حتى مما رأيناه في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة و12 عاما وهذا رائع».

وكانت «موديرنا» طلبت من الإدارة، الخميس، إذناً لاستخدام اللقاح في حالات الطوارئ. وتجتمع لجنة استشارية من خبراء الإدارة في يونيو/ حزيران المقبل لمراجعة الطلب. وربما يكون لقاح «موديرنا» هو الأول الذي يحظى بموافقة في الولايات المتحدة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات.

وتتوقع شركة «فايزر» أيضاً أن تكون بيانات اللقاح الخاصة بها للأطفال دون سن ست سنوات جاهزة بحلول الوقت نفسه.

ونال لقاح «موديرنا» الموافقة للاستخدام في البالغين من سن 18 عاماً فما فوق. ولكن لم يحصل بعد على الموافقة لمن تراوح أعمارهم بين ستة و17 عاماً في الولايات المتحدة رغم الحصول على الموافقة لهذه الفئة في أستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي. وطلبت الجهات التنظيمية الأمريكية من الشركة المزيد من البيانات المتعلقة بالسلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"