عادي
المهيري: مشاركة 3000 بحار تؤكد قيمة الحدث

محامل سباق دلما تتوافد إلى جزيرة التاريخ

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
محامل مهرجان دلما ترسم أجمل صورة
2

أبوظبي: «الخليج»

بدأت محامل سباق مهرجان دلما الخامس في التوجه إلى جزيرة دلما التاريخية على أن يكون يوم الجمعة المقبل هو آخر موعد للتواجد في الجزيرة قبل انطلاق السباق.

وتتوجه المحامل إلى ميناء مغرق بجبل الظنة عن طريق المقطورات الخاصة بالملاك على أن يتم نقلها إلى جزيرة دلما عن طريق عبارات بحرية خاصة توفرها جمعية دلما التعاونية.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للسباق عن مشاركة 110 محامل شراعية بمجموع 3000 بحار، وذلك بعد إغلاق باب التسجيل رسمياً الخميس الماضي.

ويقام مهرجان سباق دلما التاريخي للعام الخامس على التوالي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

ويعد السباق هو الأغلى والأكبر والأضخم في عالم سباقات التراث البحري حيث تبلغ مسافته أكثر من 125 كلم فيما يبلغ مجموع الجوائز 25 مليون درهم توزع على المشاركين من الأول حتى ال100.

ويتضمن المهرجان قرية تراثية على مساحة 25 ألف متر مربع كما يتضمن مجموعة من الفعاليات المصاحبة سواء السباقات أو تلك التي تخص أهل التراث وتتناسب مع جميع أفراد العائلة.

من جانبه، طالب ماجد عتيق المهيري نائب رئيس اللجنة المنظمة للسباق ملاك المحامل بضرورة توخي الحذر خلال عملية النقل إلى الجزيرة، مشيراً إلى ضرورة التأكد من سلامة المقطورات التي سوف تنقلها إلى ميناء مغرق في جبل الظنة لاسيما أن المسافة التي ستقطعها الحاملات تبلغ 250 كلم، كما طالب الجميع باختيار أوقات مناسبة للنقل وتجنب أوقات الزحام خاصة أن حجم المحامل وكذلك المقطورات يتطلب طرقاً غير مزدحمة.

وفي ما يخص توقيت السباق قال: نحن كلجنة منظمة نتابع بشكل يومي مع هيئة الأرصاد الجوية لاختيار التوقيت المناسب لإقامة السباق وعدم توقفه، لاسيما أن الانطلاقة تحتاج لسرعة رياح محددة.

وفي ما يخص التجهيزات قال: كل شيء يسير بشكل أكثر من رائع برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس نادي أبوظبي للرياضات البحرية ومساعدة الشركاء في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي وكذلك رعاة الحدث الكبير.

وعن الأعداد المشاركة قال: بكل تأكيد أن وصول عدد المحامل إلى 110 محامل بمجموع ما يقارب ال3 آلاف بحار يؤكد قيمة السباق التاريخي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"