عادي
مقاتلات «الناتو» تحلق لمطاردة طائرات روسية

مناورات ضخمة لـ «الأطلسي» في جناحه الشرقي

01:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متظاهرون في العاصمة الهنغارية بودابست يرفعون لافتة تطلب مساعدة حلف الناتو في دعم أوكرانيا ضد روسيا(أ.ف.ب)

بدأت قوات من حلف شمال الأطلسي (الناتو) ودول أخرى من شمال الأطلسي سلسلة من التدريبات العسكرية على طول جناحه الشرقي في جميع أنحاء أوروبا.

وأعلنت القوات المسلحة البولندية، أمس الأحد، بدء تدريبات عسكرية يشارك فيها الآلاف من جنود الحلف الأطلسي. والمناورات هي تدريبات دورية تهدف إلى تحسين الأمن في الجناح الشرقي للتحالف، لكنها تأتي هذا العام مع اندلاع الصراع الروسي الأوكراني في الجوار.

وقال الجيش البولندي في بيان، إن 18 ألف جندي من أكثر من 20 دولة يشاركون في مناورات «ديفندر يوروب 2022» و«الرد السريع 2022» التي تجري في بولندا وثماني دول أخرى.

ومن المقرر إجراء المناورات في الفترة من 1 إلى 27 مايو/ايار.

وتشارك في التدريبات الطائرات والدبابات والمدفعية والعربات الهجومية المدرعة، من المقرر أن تجرى في فنلندا وبولندا ومقدونيا الشمالية وعلى طول الحدود الإستونية مع لاتفيا. وتضم المناورات قوات من الناتو والقوة الاستكشافية المشتركة التي تضم أعضاء من خارج الناتو، مثل فنلندا والسويد.

من جهة أخرى، أفاد بيان للقيادة الجوية للحلف أن مقاتلاته المتمركزة في منطقتي البلطيق والبحر الأسود سارعت «عدة مرات خلال الأيام الأربعة الماضية» لتعقب واعتراض الطائرات الروسية بالقرب من المجال الجوي للحلف.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"