عادي

بعد إعلان فقدانها مشتركين.. «نتفليكس» تلغي مسلسلاً من إنتاج ميغان ماركل

14:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نيويورك- أ.ف.ب

بعدما فقدت مشتركين لأول مرة منذ أكثر من عقد، ألغت «نتفليكس»، الاثنين، سلسلة رسوم متحركة تنتجها ميغان ماركل، الزوجة الأمريكية للأمير البريطاني هاري، في إطار عقد لصنع المحتوى وقّعه الزوجان مع المنصة العملاقة في مجال البث التدفقي.

وأكدت «نتفليكس» في رسالة بالبريد الإلكتروني، أنها أوقفت مشروع سلسلة «بيرل» الذي تم الإعلان عنه في يوليو/تموز الماضي، متحدثة عن «قرارات استراتيجية» تتعلق أيضاً بمسلسلات رسوم متحركة أخرى. وأنشأ هاري وميغان اللذان غادرا المملكة المتحدة في عام 2020، شركة إنتاج في كاليفورنيا، وأبرما صفقة لإنشاء محتوى لحساب «نتفليكس».

وكان مقرراً أن يروي مسلسل «بيرل» قصة مراهقة تبلغ 12 عاماً تشجعها نساء مشهورات في تطورها الشخصي. وأكدت «نتفليكس» في بيانها أنها ستواصل العمل مع الزوجين وشركة الإنتاج «أرتشيويل» المملوكة لهما. وإثر فقدانها مشتركين للمرة الأولى منذ أكثر من عقد، أصبحت «نتفليكس» مهددة بالركود بعد عقد من النمو الجامح.

وبمجرد الإعلان في 20 إبريل/نيسان عن فقدان «نتفليكس» مئتي ألف مشترك في الربع الأول، أو أقل من 0,1% من إجمالي المشتركين، سادت حالة قلق بورصة وول ستريت، إذ خسرت أسهم المجموعة العملاقة أكثر من ثلث قيمتها في جلسة واحدة. وتتوقع المنصة انخفاضاً في صافي عدد المشتركين يصل إلى مليوني مشترك في الربع الثاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"