عادي

600 ألف طالب مصري يشاركون في 2120 نشاطاً جامعياً

15:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:الخليج

أعلنت وزارة التعليم العالي في مصر، أن قطاع التعليم والطلاب بالجامعات نفذ 2120 نشاطاً جامعياً، بمشاركة 600 ألف طالب، خلال العام الدراسي الحالي.

وقالت الوزارة إن د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تلقى تقريراً، من د. محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أفاد بأن هذه الأنشطة نُفذت في 27 جامعة حكومية.

وقالت إن الأنشطة تهدف إلى زيادة وعي الطلاب، وتعزيز الانتماء، ومحاربة العنف والفساد، والأفكار غير السوية والمتطرفة، إلى جانب تعزيز المشاركة المجتمعية.

وصرح د. عادل عبدالغفار، المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الاهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية المُتنوعة بجميع الجامعات الحكومية، يأتي تماشياً مع توجهات البناء المتوازن لشخصية الشباب المصري، من خلال تنوع الأنشطة الثقافية، والرياضية، والفنية، والعلمية.

وأوضح أنه تم إعطاء أولوية واهتمام شديد لدعم الأنشطة والفعاليات الطلابية بالجامعات المصرية، تشجيعاً للشباب على الانخراط والمشاركة في هذه الأنشطة.

وأشار إلى أن تنفيذ الجامعات لتلك الأنشطة يأتي من مُنطلق المشاركة المجتمعية الفعالة للجامعات، ومساهمة الشباب في خطط الدولة، لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة 2030.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"