عادي

الاتحاد المغربي يوضح حقيقة إقالة خليلوزيتش

13:00 مساء
قراءة دقيقتين

نفى الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، أخبار إقالة البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي قبل أشهر من انطلاق بطولة كأس العالم 2022.
وتأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم بعدما تعادل مع الكونغو الديمقراطية على أرضها قبل فوزه إيابا 4-1.
وجاء في بيان الاتحاد المغربي: رداً على ما تداولته بعض المنابر الإلكترونية وما نشرته من أنباء زعمت أنه تم يوم الاثنين اتخاذ قرار إقالة الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش من طرف الجامعة (الاتحاد) الملكية المغربية لكرة القدم، وسعياً منا إلى تنوير الرأي العام ورفع كل لبس.. لم يتم عقد أي اجتماع بين رئيس الجامعة والناخب الوطني، هذا الأخير الذي مازال في عطلة خاصة خارج المغرب وسيلتحق بمركب محمد السادس لكرة القدم خلال الأسبوع الجاري كما تم الإعلان عنه مسبقاً.
وذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد المغربي اتخذ قرار إقالة خليلوزيتش بسبب تصريحاته، بخصوص عودة المستبعدين حكيم زياش ونصير مزراوي إلى تشكيلة «أسود الأطلس» في أفق المشاركة في مونديال قطر نهاية العام الحالي.
وتضاربت التصريحات بين لقجع وخليلوزيتش في الآونة الأخيرة، فكلما خرج الأول لتأكيد عودة نجمي تشلسي الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي، يرد البوسني متشبثاً بقرار الاستبعاد، آخرها في 22 إبريل الماضي عندما صرح لقناة «نوفا تي في» الأوكرانية أن قراره بعدم استدعاء زياش ومزراوي «قصة وانتهت» بالنسبة إليه.
وأوضح خليلوزيتش أن «اللاعب الذي يرفض التدريب، يرفض اللعب، يدعي الإصابات، بالنسبة إلي قصة منتهية».
واستبعد زياش ومزراوي من قبل خليلوزيتش في المباريات الأخيرة من الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر وكذلك مباراتي الدور الحاسم ضد الكونغو الديمقراطية في نهاية مارس الماضي، لأسباب انضباطية.
وجاء تصريح خليلوزيتش بعد أسبوع من تصريح لقجع أكد فيه أن أبواب المنتخب ما زالت «مفتوحة لجميع اللاعبين المغاربة مهما كان الاختلاف مع أي لاعب (...) لا يمكنني ولا أي شخص آخر أن يحرم لاعباً مغربياً من اللعب للفريق الوطني، سواء كان زيّاش أو مزراوي أو أي لاعب آخر».
وأضاف: «هذه المسألة غير قابلة للنقاش لا مع وحيد ولا مع غيره»، مؤكداً أنه سيعبّر له عن هذه «القناعة الشخصية بكل صراحة ووضوح»، عندما يعود من عطلته نهاية إبريل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"