عادي

الدوخي: فارق الـ 63 نقطة بين بطل «الهواة» وصاحب القاع غير مقبول

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
عمار الدوخي

الشارقة: عصام هجو

أشاد عمار الدوخي المحلل الفني بفريقي دبا الفجيرة والبطائح مؤكداً أنهما استحقا الصعود إلى المحترفين بعد أن قدما موسماً مميزاً وكانا الأفضل، وقال إن دبا كان الأفضل دون منازع وحقق أرقاماً قياسية بعدما سجل 73 هدفاً وحصل على 75 نقطة وحصد لاعبه ديغو جائزة هداف الدوري برصيد 27 هدفاً، كما كان لاعبه عامر عمر هداف المواطنين برصيد 10 أهداف وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر على ملعبه.

وأضاف الدوخي: «أما البطائح فيكفي أنه فريق عمره ثلاثة أعوام فقط، ومع ذلك تفوق على فرق موجودة في دوري الأولى من عشرات السنين، فالبطائح تعامل يواقعية كبيرة وبأسلوب جيد جداً ولم يهتم بالأداء وركز على النتائج، وربما لا يكون البطائح فنياً أفضل من بعض الفرق التي نافست على الصعود لكنه تميز بالواقعية».

ومضى قائلاً: «دوري الأولى هذا الموسم كان جيداً وشهد إثارة وندية وشهد حضوراً جماهيرياً خاصة في مباريات دبا الفجيرة والعربي إلى جانب ظهور لاعبين أجانب مميزين جداً».

ورأى الدوخي أن زيادة عدد فرق الأولى ساهمت في تطور المستوى وأضفت إثارة للدوري وقال إن عودة الرمس والجزيرة الحمراء وصعود سيتي وجلف أضافت للدوري، واعتبر أن هناك إيجابيات كثيرة في النسخة الأخيرة لكنه قال إن هناك سلبيات أيضاً أبرزها الفوارق الكبيرة بين الأندية في النواحي المادية والتي كانت سبباً في الفوارق الفنية.

وأشار الدوخي إلى أن هناك نادياً يعطي 30 و40 ألفاً كرواتب للاعبيه وآخر يدفع 1000 درهم، وبالتالي كان طبيعياً أن يكون هناك فرق بين لاعبي الفريقين في الملعب وفي تقديم الإضافة.

وأضاف: «لا يعقل أن يكون الفارق بين بطل الدوري وصاحب المركز الأخير 63 نقطة، فدبا لديه 75 نقطة ولسيتي 12 نقطة، وأيضاً أعمار اللاعبين كبيرة وتقريباً نصف لاعبي الأولى تجاوزوا الثلاثين»

وأضاف: «أتمنى ألا يقوم دبا والبطائح بتغيير فريقيهما بالكامل، فهناك لاعبون يمكنهم الاستمرار في دوري المحترفين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"