عادي

طقس صحو ومغبر أحياناً اليوم

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
1
رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة على طريق الوثبة

أبوظبي: عماد الدين خليل

 توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صحواً بوجه عام ومغبراً أحياناً نهاراً، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة على البحر والمناطق المكشوفة تكون مثيرة للغبار نهارا، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى خفيف الموج في بحر عمان.

وأشار إلى أن الطقس غداً الخميس سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا مثيرة للغبار نهارا، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وشهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، ثاني أيام عيد الفطر المبارك رياحاً نشطة السرعة أدت لتشكل الغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق وامتداد مرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وبدأ تشكل الغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً على سويحان في مدينة العين والمناطق المجاورة، وعلى منطقة الظفرة والمناطق المجاورة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس الثلاثاء 15.7 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 06:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وأهابت بلدية منطقة الظفرة لتوخي الحيطة والحذر في السير على الطرقات نظراً لتأثر بعض المناطق برياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، داعية للتواصل على الخط الساخن 993 أو عبر الواتس اب 026788888 في حال وجود تجمع رمال أو سقوط أشجار أو وجود أي طارئ على الطرق.

وحددت 4 إجراءات للسلامة أثناء تشكل الغبار هي: «تجنب التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية، وتوخي الحذر واتباع قواعد السلامة أثناء القيادة، وإغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المباني، ومتابعة نشرات الأحوال الجوية من الجهات الرسمية في الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"