عادي

القبض على «الرأس المدبّر» لشبكة ترويج مخدرات في لبنان

15:43 مساء
قراءة دقيقتين
2

بيروت - «الخليج»
أطاحت قوات الأمن اللبنانية بـ«الرأس المدبر لشبكة ترويج مخدرات»، حيث كان مطلوباً للقضاء بجرم تهريب مرتكب جريمة قتل، بحسب بيان للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، الثلاثاء.
وأوضحت المديرية في بيان أنه «في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، للحد منها وتوقيف المتورطين فيها، أوقفت عناصر الشعبة بتاريخ 5-4-2022، أحد المروّجين في محلة الكسليك، وتبين أنه عضو في شبكة ترويج تنشط في مناطق قضاءي المتن وكسروان».
وأضافت أنه «من خلال التحقيقات والمتابعة الميدانية والاستعلامية، تمكنت القطعات المختصة في الشعبة من تحديد هوية الرأس المدبر لهذه الشبكة (التاجر الذي يزوّد المروجين بالمواد المخدرة)، وهو لبناني من مواليد عام 1984».
وتابعت أن «إحدى دوريات الشعبة رصدته على متن سيارة رباعية الدفع، حيث عملت على توقيفه، وبرفقته سيدة لبنانية (من مواليد عام 1989)»، لافتة إلى أنه «ضبط بحوزة الأول مسدس حربي ومبلغ مالي وهاتف خلوي، وبتفتيش منزله تم ضبط مبالغ مالية وميزان إلكتروني حساس وأدوات وعلب بلاستيكية تستخدم في توضيب المخدرات و400 غرام من مادة الكوكايين، وعدد من المظاريف التي تحتوي مادة الكوكايين، جاهزة للترويج».
وأشار البيان إلى أنه «بالتحقيق معهما، اعترف الأول بتجارة المخدرات منذ قرابة خمس سنوات، وأن المروج الذي أوقف سابقاً يعمل لحسابه، إضافة إلى العديد من المروجين الذين ينشطون في عدّة مناطق من قضاءي المتن وكسروان».
وأضاف أنه «اعترف أيضاً بنقل المخدرات من البقاع إلى بلونة، حيث يقوم بتوضيبها وتوزيعها على المروجين، فيما اعترفت السيدة بتعاطي المخدّرات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"