عادي

حدائق وشواطئ أبوظبي تستقبل الجمهور أول أيام العيد

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل، وعبدالرحمن سعيد
شهدت حدائق وشواطئ أبوظبي، أمس ، إقبالاً لافتاً من جمهور المواطنين والمقيمين، من الأسر والأفراد، في أول أيام عيد الفطر المبارك 2022 ، حيث رأوا فيها متنفساً مثالياً لهم، للاستمتاع بعطلة وفرحة عيد الفطر السعيد، وسط إجراءات وتدابير وقائية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، والحد من انتشار فيروس كوفيد19.
وحرصت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، على فتح أبواب الحدائق من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل، وتحديد دوائر في المسطحات الخضراء بالحدائق، لضمان التزام الأسر بالتباعد الجسدي وعدم الاقتراب والالتزام بإجراءات السلامة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، كما حرصت على تنظيم مسارات الحركة بشكل محدد وواضح منذ دخول الشواطئ وحتى الخروج.
كما لعب الشباب محبو كرة القدم عدة مباريات في أماكن مخصصة للعبة، خاصة عند الساعة الـ 6 مساء وسط التزام بتنظيم عملية الدخول والخروج بعد الانتهاء من وقت المباراة لكل فريق، وإلى جانب كرة القدم الرملية.
وحرصت مختلف الأسر على زيارة الأماكن المفتوحة، وخاصة قبل غروب الشمس مع انخفاض درجات الحرارة، للاستمتاع بالأجواء الخضراء وأجواء البحر وممارسة رياضة السباحة، مع الأهل والأصدقاء، كما شهدت الأماكن المخصصة للألعاب في الحدائق إقبالاً لافتاً من الأطفال للاستمتاع بالعطلة.
وجذبت الشواطئ الرئيسية كورنيش أبوظبي والبطين والسعديات، والحديريات، كعادتها أعداداً لافتة من الزوار، طوال اليوم للاستمتاع برياضة السباحة وسط أجواء من الفرحة والبهجة بعطلة عيد الفطر المبارك. كما شهدت مراكز الألعاب في المراكز التجارية والمولات في العاصمة أبوظبي، إقبالاً كبيراً من قبل الأطفال وذويهم، في أجواء طغت عليها مظاهر البهجة والسرور، للاحتفال بالعيد السعيد.
وتنافست مراكز الألعاب في جذب الأطفال من خلال المسابقات والأنشطة الترفيهية وتوزيع الهدايا والعيديات، وبيع الحلوى والبالونات، واستضافة الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال.
وفضلت بعض العائلات قضاء أوقاتها داخل مراكز التسوق هرباً من حرارة الطقس فغصت بجموع المحتفلين بالعيد، فيما تنافست مراكز التسوق على جذب أكبر عدد من الزبائن من خلال تنظيم المسابقات الترفيهية، وتقديم الهدايا والجوائز والعروض الراقصة، وكذلك عروض التخفيضات التي بعد انتهاء من شهر رمضان.
وشهد عدد من المركز التجارية في أبوظبي مثل الغاليريا مول في جزيرة المارية والوحدة مول وأبوظبي مول وياس مول والخالدية مول والمشرف مول، إقبالاً كثيفاً من الزائرين حيث العديد من الفعاليات والأنشطة منها استكشاف الفن بالحناء.
واحتفت جزيرة ياس مع روادها في أول أيام عيد الفطر بأجواء مفعمة بروح البهجة والفرح، والعديد من الفعاليات والعروض الترفيهية مثل رقصة «العيالة» التراثية وغيرها من الفعاليات الاحتفالية.
وقدمت مدن جزيرة ياس الترفيهية للأطفال بهذه المناسبة قسيمة عيدية، لاستخدامها بأي من منافذ التجزئة.
وأمضى زوَّار «ياس ووتروورلد أبوظبي» أوقاتاً ملأى بالمرح والترفيه والمغامرات المائية مع توفر 45 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً تحتضنها مدينة الألعاب المائية المستوحاة من ثقافة دولة الإمارات وتراثها العريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"