عادي

مرضى على أسرّة ومقاعد متحركة يؤدون صلاة العيد

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أدى أكثر من 75 مريضاً من مرضى جناح إعادة التأهيل والرعاية طويلة الأمد في «برجيل دارك» وأفراد عائلاتهم، صلاة عيد الفطر بمدينة برجيل الطبية في مقرها بمدينة محمد بن زايد - أبوظبي، حيث تم تخصيص ساحة للصلاة في لفتة إنسانية تهدف لنشر البهجة وفرحة العيد بين المرضى.

وقامت إدارة المستشفى بإجراء ترتيبات خاصة لنقل المرضى طريحي الفراش وكبار السن إلى منطقة الصلاة بدعم من الطاقم الطبي، كما أهدت المرضى ملابس جديدة قبل الصلاة.

وأوضحت حنان علي إبراهيم من عجمان، والدة خليفة علي سالم الشامسي، البالغ من العمر ثلاث سنوات والذي كان أصيب في الدماغ نتيجة سقوطه من الدراجة منذ 4 أشهر: «سعيدة بأداء صلاة العيد داخل المستشفى، هذا العام كان رمضان مختلفاً لأنني قضيته في المستشفى، افتقدت عائلتي لكن في الوقت نفسه الأجواء في مدينة برجيل الطبية ودية.

وقال حسين الصياد الذي تم إدخال والدته البالغة من العمر 80 عاماً إلى «برجيل دارك» بعد إصابتها بنوبة قلبية: «منذ أربعة أشهر وأنا أصلي هنا كل يوم جمعة، لست مستغرباً أن المستشفى نظم صلاة العيد هنا، حيث قدموا الرعاية الطبية والدعم النفسي اللازمين».

وأوضح أن أقاربهم سيجتمعون في المستشفى لقضاء بعض الوقت مع والدتهم في العيد.

أما المواطن يحيى سبيل، فقد مر ما يقرب من عام منذ أن أصيب بنزيف في المخ ودخل في غيبوبة، قبل أسبوع من بداية شهر رمضان، واضطرت زوجته ليلى، إلى العودة للعمل فكانت تفطر في المنزل، وبالرغم من تأثير حالة زوجها في الاحتفال بالعيد إلا أنها سعيدة بالعناية التي توليها الإدارة لزوجها.

وعلّق عمران الخوري رئيس مجموعة ( في بي إس) للرعاية الصحية لقطاع تطوير الأعمال، قائلاً: «عيد الفطر مناسبة سعيدة تؤكد قيم التعاطف، ويهمنا دعم لمرضانا وعائلاتهم من خلال المشاركة في روح العيد معهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"