عادي
على مساحة 20 ألف متر

مركز لوجستي لـ «مرسيدس-بنز» في مصر

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيفين جامع وبيترليش خلال لقائهما في مصر

القاهرة: الخليج

أكد جيرد بيترليش، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «مرسيدس-بنز ايجيبت»، أن الشركة تدعم توجهات الحكومة المصرية نحو توطين صناعة السيارات.

وأضاف، خلال لقائه مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أن الشركة تعتبر السوق المصري سوقاً واعداً، ومحوراً مهماً في منطقة الشرق الأوسط، لتصنيع سيارات مرسيدس - بنز.

ولفت إلى أن الشركة شهدت نمواً كبيراً بالسوق المصري، خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث يجري حالياً الانتهاء من مركز لوجستي للشركة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على مساحة 20 ألف متر، كما قامت الشركة بزيادة عدد وكلائها في السوق المصري، ليصلوا إلى 5 موزعين معتمدين، وتتضمن 12 معرضاً لخدمات البيع وما بعد البيع بأنحاء مصر، إضافة للتصنيع المحلي لسيارات الدفع الرباعي، وهو ما يعكس اهتمام الشركة العالمية بتوسيع نطاق أعمالها بالسوق المصري خلال المرحلة الحالية.

وقالت نيفين جامع، إنها بحثت خلال اللقاء، مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري، وتوجهاتها لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، خلال المرحلة المقبلة.

وقالت الوزيرة إن الوزارة حريصة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية العاملة في مصر على نمو أعمالها خاصة في ظل بيئة الأعمال المؤاتية التي تتمتع بها مصر حالياً، فضلاً عن الخطوات التي اتخذتها الدولة، لتشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي لتوطين الصناعة المحلية وعلى رأسها صناعة السيارات، مشيرة إلى حرص الحكومة على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين، بما يسهم في جعل مصر نقطة تمركز للاستثمارات الأجنبية، وزيادة تدفق الصادرات إلى الأسواق الخارجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"