عادي

الفنادق الشاطئية.. إشغالات كاملة العدد احتفالاً بالعيد

خصومات على أسعار الغرف والمطاعم
23:19 مساء
قراءة 4 دقائق
منتجع دانات جبل الظنة في أبوظبي

متابعة: القسم الاقتصادي
أكد خبراء ومديرو عدد من الفنادق، أن الفنادق الشاطئية شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين بالدولة، موضحين أن طرح العروض والخصومات على الغرف والمطاعم، ساهم في استقطاب أعداد متزايدة من الزوار والنزلاء والضيوف، وشجعهم على قضاء إجازة العيد في الدولة.

وذكر هؤلاء أن السياحة الداخلية لعبت دوراً مهماً في تنشيط أداء الفنادق، وتحقيق إشغالات مكتملة العدد بمناسبة عيد الفطر، مشيرين إلى أهمية المواسم والأعياد في تنشيط الحركة الفندقية والسياحية واستقطاب النزلاء والضيوف.

1
محسن الشيني

قال محسن الشيني المدير الإقليمي لإدارة المبيعات الحكومية في فندق «سانت ريجس السعديات» و«سانت ريجس الكورنيش أبوظبي»: «لقد سجلنا أداءً يفوق التوقعات خلال أول أيام عيد الفطر السعيد، ونتوقع مواصلة هذا الأداء الإيجابي طوال فترة الإجازة، حيث طرحنا عروضاً تناسب المواطنين والمقيمين بالدولة، وتشجع الحركة السياحية الداخلية».وأضاف «إن أسعار الغرف والأجنحة في الفندق تناسب جميع الفئات، حيث طرحنا خصومات على الغرف والأجنحة، والمطاعم، ما رفع الإشغال لدينا إلى 100% في أول أيام العيد».

وتابع بالقول: «كما استقبل الفندق أفواجاً سياحية من دول أوروبية مثل بريطانيا وألمانيا وروسيا، وأسواق خليجية مثل السعودية والبحرين وغيرها من الدول الأخرى».

مستويات قياسية

1
راضي باز

يقول راضي باز، مدير إدارة المبيعات في فندق «سوفتيل أبوظبي»: «لقد سجل الفندق أداءً إيجابياً وإقبالاً كبيراً من قبل النزلاء والضيوف، حيث ارتفعت نسبة الإشغال لمستويات قياسية، وذلك بفضل المدة الطويلة للإجازة، ورغبة المواطنين والمقيمين بقضاء الإجازة في الدولة.

وأضاف باز:«سجل اليوم الأول للعيد إشغالاً عالياً، ومن المتوقع أن نواصل الإشغال الإيجابي والمرتفع طوال إجازة العيد وشهر مايو الجاري، وذلك بفضل اعتدال درجات الحرارة، واستضافة أبوظبي للعيد من الأنشطة والفعاليات التي تجذب المشاركين ورجال الأعمال والمستثمرين».

مغامرات الحياة البرية

1
رينجيث تشاندران

وقال رينجيث تشاندران مدير عام «منتجع دانات جبل الظنة»: «من خلال باقات الإقامة الحصرية، سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بطيف واسع من التجارب المميزة على مدار فترة الإقامة، حيث تتوافر الإقامة والوجبات بالمجان للأطفال من عمر 12 سنة فما دون، وتتضمن الباقة إقامة في غرفة من فئة ديلوكس وبوفيه إفطار مجاني لشخصين بالغين وطفلين، مع خصم إجمالي بقيمة 25% على مختلف المأكولات والمشروبات».

وأضاف قائلاً: «سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بالاطلالة الساحرة على مياه الخليج العربي الزرقاء المتلألئة، والشاطئ الخاص وبرك السباحة الخاصة بالأطفال والمسابح الخاصة بالبالغين. إضافة إلى خصم بقيمة 25% على جلسات التدليك المتوفرة في المنتجع الصحي. فضلًا عن إمكانية الاستمتاع بطيف واسع من الأنشطة الرياضية والترفيهية المجانية كالسكواش وتنس الطاولة وكرة الطائرة الشاطئية وطاولة كرة القدم وكرة السلة وغيرها الكثير. كما يتيح لهم الموقع المتميز للمنتجع على مقربة من محمية جزيرة صير بني ياس الطبيعية فرصة الاستمتاع بطيف واسع من مغامرات الحياة البرية».

1
فيكرام جموال

وقال فيكرام جموال مدير عام فندق دبل تري هيلتون الشارقة، إن إجازة عيد الفطر لهذا العام شهدت زيادة واضحة في نسب الإشغال الفندقي للمنشآت الفندقية الشاطئية، في الوقت الذي يواصل فيه القطاع الفندقي في دولة الإمارات تسجيل أداء جيد، حيث إن السياحة الداخلية أصبحت عاملاً مهماً في تنشيط الطلب على الليالي الفندقية في مختلف أنحاء الدولة.

وأكد جموال أن المنشآت الفندقية كثفت عروضها الترويجية لاستقطاب الزوار من السوق الداخلي خلال عطلة عيد الفطر؛ وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا الموسم، مشيراً إلى أن التنوع السياحي في دولة الإمارات يساهم بشكل واضح في جذب العائلات والأفراد على حد سواء.

الثقافة الإماراتية

وقد اطلق فندق «إرث أبوظبي»عروض إقامة فريدة للعائلات والأصدقاء بمناسبة عيد الفطر السعيد، حيث يصطحب الضيوف في رحلة مميزة إلى عالم النكهات والأجواء الفريدة والموسيقى المستوحاة من الثقافة الإماراتية العريقة، كما توفّر غرفه المريحة ومرافقه المتطورة إقامة مثالية لجميع أفراد العائلة.

ويوفر الفندق، الذي تم تجديده مؤخراً ومن موقعه المميز بالقرب من جامع الشيخ زايد الكبير وغيره من المعالم الثقافية والترفيهية في أبوظبي، باقة متنوعة من خيارات التسلية والترفيه، بما في ذلك مجموعة من المرافق الرياضية، مثل مركز «إتزان فتنس» الذي يمتد على مساحة 58 ألف متر مربع. ويوفّر المركز قائمة متنوعة من الأنشطة الرياضية وبرامج التدريب. ويضم حوض سباحة أولمبياً، ومجموعة من ملاعب كرة القدم الخارجية.

أحمد كمال: الفعاليات تشكل نقاط جذب للسياح

1
أحمد كمال

 

قال أحمد كمال، المدير العام لفندق عجمان سراي إن المنشآت الفندقية الشاطئية بإمارة عجمان شهدت إقبالاً كثيفاً من السياح والزوار من هواة الرياضات البحرية والأنشطة الترفيهية المتنوعة، إضافة إلى العائلات التي تنشد الراحة والاسترخاء على شواطئ الإمارة الخلابة على الخليج العربي وخليج عمان، حيث تتوزع الفنادق الراقية التي تقدم أفضل الخدمات وفق المعايير العالمية.

أشار كمال إلى أن إجازة عيد الفطر المبارك إضافة إلى الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية والترفيهية وعروض التسوق في أكبر المحال ومراكز التسوق التي نظمتها الإمارة تشكل نقاط جذب للسياح والتي تترافق مع العروض والحسومات التي يقدمها عدد من فنادق الإمارة لزوارها، لاسيما لمواطني الدولة.

90 % إشغال فنادق رأس الخيمة

1
محمد محمود

رأس الخيمة: «الخليج»

أكدت مصادر في القطاع الفُندقي والسياحي برأس الخيمة أن فنادق الإمارة سجلت نسب إشغال مُرتفعة، خلال إجازة عيد الفطر الحالية، وسط إقبال واسع النطاق من قبل الزوار والسياح، سواء من الأهالي داخل الدولة، أو السياح من خارجها.

وأوضح مسؤولون في فنادق ومُنتجعات رأس الخيمة أن المنشآت الفندقية عملت خلال المرحلة الماضية على الاستعداد المُكثف لاستقبال السياح والنزلاء، في ظل مُؤشرات إيجابية ومُعطيات واعدة حول الإقبال ومُعدلات الأشغال المتوقعة.

وقال محمد محمود، مدير عام منتجع وسبا انتركونتننتال «ميناء العرب» في رأس الخيمة: إن معدل الإشغال في المنتجع وصل خلال أيام الإجازة إلى 90٪، رغم حداثة افتتاح المنشأة الفندقية، مؤكداً تقديم خدمات مُتكاملة للنزلاء، مع الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، التي لا تزال الجهات المختصة تفرضها، حفاظاً على الصحة والسلامة العامة، لتحاشي عودة انتشار فيروس «كوفيد-19»، وحرصاً على تواصل حالة التعافي الاقتصادي والتنموي والاجتماعي من تداعيات الجائحة العالمية.

وأشار محمد محمود إلى تنوع جنسيات نزلاء المنتجع، واستئثار المواطنين بنسبة لافتة بينهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"