عادي

ديوكوفيتش يهزم مونفيس وروبليف ينجو من اختبار مبكر في «مدريد المفتوحة»

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
نوفاك ديوكوفيتش

مدريد - رويترز

بدأ نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً سعيه للفوز بلقبه الرابع في بطولة مدريد المفتوحة للتنس بفوزه 6-3 و6-2 على جايل مونفيس، الثلاثاء، ليعزز سجله الخالي من الهزيمة أمام اللاعب الفرنسي إلى 18-0.

وضمنت النتيجة بقاء ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي، بينما منحت مونفيس رقماً قياسياً مخزياً بعدما أصبح صاحب أسوأ سجل من المباريات أمام لاعب واحد في عصر البطولات المفتوحة.

والتقى ديوكوفيتش مع مونفيس لأول مرة في بطولة أمريكا المفتوحة 2005، لكن مباراة اليوم كانت الثانية فقط بينهما على الملاعب الرملية.

واحتاج اللاعب الصربي إلى نقطة واحدة فقط لكسر إرسال منافسه وحسم المجموعة الأولى.

وعلى الرغم من ذلك أرسل مونفيس ضربات ناجحة أكثر، لكنه ارتكب أخطاء سهلت من مهمة اللاعب الصربي؛ حيث أخطأ أثناء إرسال ضربات محفوفة بمخاطرة ولم تنجح في تحقيق هدفها.

كما أمتع الجماهير ببعض اللقطات التي نالت الإعجاب لدرجة أن ديوكوفيتش صفق له مع الجماهير.

لكن المصنف الأول كان يتحكم بشكل جيد في المباراة، وكسر إرسال منافسه مرتين في المجموعة الثانية قبل أن يحسم الفوز ويتأهل للدور الثالث؛ حيث يلتقي مع الفائز من آندي موراي أو دينيس شابوفالوف.

وفي وقت سابق، نجا أندريه روبليف، الذي توج ببطولة صربيا المفتوحة الشهر الماضي بعد فوزه على ديوكوفيتش في النهائي، من اختبار مبكر عندما انتفض وعوض تأخره بمجموعة واحدة ليتغلب على البريطاني الواعد جاك درابر (20 عاماً) 2-6 و6-4 و7-5.

وتأخر روبليف 3-0 في المجموعة الحاسمة لكن درابر عانى شداً عضلياً مما سمح للاعب الروسي بالفوز بالمباراة والتأهل إلى دور الستة عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"