عادي

ليفربول يخرج من مباراة«الرعب» بأرقام أسطورية

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
مدرب ليفربول يورغن كلوب
إعداد: معن خليل
بلغ ليفربول الإنجليزي النهائي العاشر له في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما جدد فوزه على فياريال الإسباني 3-2 في إياب الدور نصف النهائي، في ملحمة جديدة لـ«الريدز»، بعدما عاش الرعب لمدة 62 دقيقة.
وكان ليفربول تقدم ذهاباً بهدفين نظيفين، لكن فياريال نجح في معادلة الكفّة عندما تقدم بثنائية: السنغالي بولايي ديا (3) والفرنسي فرنسيس كوكلان (41)، وقلب ليفربول الطاولة عليه في 12 دقيقة مجنونة منتصف الشوط الثاني بتسجيله ثلاثية تناوب عليها البرازيلي فابينيو (62) والكولومبي لويس دياز (67) والسنغالي ساديو ماني (74).
ويلعب ليفربول في النهائي الذي يقام في باريس يوم 28 مايو /أيار، مع الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي.
وعكست عناوين الصحف البريطانية وضع الرعب الذي كان عليه فريق «الريدز» بعدما تأخر بهدفين في الشوط الأول، وعنونت صحيفة «ميرور» «ليفربول ينجو من رعب الشوط الأول، بعدما ألهم البديل السوبر لويس دياز فريقه للعودة لتأمين مقعد النهائي، وإبقاء الحلم قائماً»،وقالت «ديلي ستار»: «حلم كلوب يبقى حياً بعد الرعب الكبير»، «كما عنونت «الجارديان»:«الريدز القاسي.. ليفربول يسير إلى النهائي بعد الرعب المبكر».
وأهتمت الصحف كذلك ببعض الأرقام الخاصة لليفربول ولاعبيه،حيث أصبح السنغالي ساديو ماني أفضل هداف إفريقي في الأدوار الإقصائية برصيد 15 هدفاً متفوقاً على نجم تشيلسي السابق الإيفواري ديديه دروحبا.
كما قالت الصحف ان ترينت ألكسندر-أرنولد ظهير أيسر ليفربول سيلعب في باريس نهائي دوري أبطال أوروبا الثالث له بعمر 23 عاماً فقط،وهو بذلك يتفوق على أساطير مركز الظهير في السنوات الأخيرة مثل الألماني فيليب لام الذي لعب النهائي الثالث بعمر 29 عاماً،وهو نفس عمر البرازيلي روبرتو كارلوس عندما خاض النهائي الثالث مع ريال مدريد، في حين لعب البرازيلي الآخر داني ألفيش بعمر 32 عاماً.
ومن الأرقام الخاصة للنادي، فلقد حقق ليفربول أكبر عدد انتصارات في موسم واحد في كافة المسابقات بتاريخ «الريدز» (43 انتصاراً)،وأكثر عدد أهداف بموسم واحد (139هدفاً)، كما أصبح أول فريق في التاريخ ينتصر بجميـع مبارياته خارج ملعبه في دوري الأبطال بنسخة واحدة،وأول فريق إنجليزي يصل لنهائي كأس الرابطة «الكارباو» وكأس إنجلترا ودوري الأبطال.
كما وصل الألماني يورجن كلوب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة كمدرب، معادلاً الرقم القياسي الذي سجله الإيطالي مارسيلو ليبي،والسير أليكس فيرجسون وكارلو أنشيلوتي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"