عادي
1559 مشتركاً جديداً و1113 متقاعداً

307 جهات عمل تسجل في «المعاشات» خلال 12 شهراً

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
مقر الهيئة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن ارتفاع عدد جهات العمل المسجلة لديها بواقع 307 جهات عمل جديدة خلال 12 شهراً، وذلك بالمقارنة بين عدد الجهات المسجلة لدى الهيئة خلال فبراير/ شباط من العام الماضي، وحتى الوقت نفسه من العام الجاري 2022، حيث كان يبلغ إجمالي عدد جهات العمل العام الماضي 6910، وارتفع ليصبح 7217 جهة عمل.

وأوضحت أن أعداد المشتركين في الهيئة ارتفع بمعدل 1559 مشتركاً جديداً، وذلك بالمقارنة بين عدد المشتركين في الهيئة حتى شهر فبراير/ شباط من العام الماضي، حيث كان يبلغ حينها عدد المشتركين 85 ألفاً و448 مشتركاً، وارتفع حتى الفترة نفسها من العام الجاري ليصبح 87 ألفاً و7 مشتركين.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المتقاعدين بواقع 1113 متقاعداً جديداً، خلال 12 شهراً من فبراير من العام الماضي وحتى فبراير في العام الجاري، حيث كان يبلغ عدد المتقاعدين 24 ألفاً و972 متقاعداً، وارتفع ليصبح 26 ألفاً و85 متقاعداً، كما ارتفع عدد المستحقين خلال الفترة نفسها بواقع 1505، حيث كان يبلغ 16 ألفاً و522 مستحقاً، وارتفع ليصبح 18 ألفاً و27 مستحقاً.

وأكدت حرصها على تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية، تتمثل في توفير الحماية التأمينية للمواطنين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص حتى الوصول إلى سن التقاعد، ومساعدة المواطن على ادخار أمواله من خلال الاشتراك بالتأمين ليتمكن من الحصول على منافع ومزايا هذا الاشتراك عند وصوله إلى مرحلة يتعذر عليه فيها القدرة على العمل.

وبينت أن هذه الأهداف التي وضعت لها ساهمت إلى حدٍ كبير في تحديد نوع النظام التأميني الذي تتبناه، حيث إنه نظام تكافلي يستهدف في الأساس تحسين جودة الحياة للمشتركين من خلال تحقيق أوجه الدعم المتبادل بينهم من خلال استقطاع جزء من الراتب وادخاره في الهيئة بحيث يُغطى بمجرد الاشتراك ضد المخاطر الطبيعية وتلك الناتجة عن العمل، ويتمتع بكافة المنافع الأخرى المقررة في القانون.

كما أكدت الهيئة أن التسجيل والاشتراك عن المؤمَّن عليه، من المواطنين العاملين بأيٍّ من القطاعين الحكومي والخاص، يمثل الخطوة الأولى نحو استيفاء المدة المطلوبة للحصول على المنافع التأمينية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"