عادي
تألق في دور «قدري»

«Suits بالعربي» يعيد محمد شاهين للكوميديا

00:24 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد شاهين

القاهرة: محمد فتحي
بعد أن انتقل من الكوميديا إلى التراجيديا خلال السنوات الأخيرة، يعود الممثل محمد شاهين إلى الكوميديا بقوة، من خلال دوره في مسلسل «Suits بالعربي»، الذي حقق ردود فعل إيجابية، وكان لدور قدري الذي يقدمه شاهين مساحة كبيرة من الإشادات، ما صعّب عليه اختياراته المقبلة، ويؤكد أنه لن يقبل تقديم أي عمل أقل من هذا العمل، وينفي وجود أي منافسة مع باقي أبطال العمل، ويتحدث عن هذا العمل في الحوار التالي.

* بداية لماذا اخترت مسلسل «Suits بالعربي» للمشاركة به في دراما رمضان؟

- هي تجربة مميزة جداً وأنا سعيد بها، وكنت أنتظرها منذ فترة، من أجل العودة إلى الكوميديا، فقد كنت أنتظر الفرصة الجيدة للمشاركة في عمل كوميدي قوي، وهذا ما وجدته في مسلسل «Suits بالعربي»، فأنا سعيد بهذا العمل جداً، وردود الفعل عليه جعلتني أشعر بالسعادة بالموافقة على المشاركة فيه؛ حيث فاقت ردود الفعل التوقعات.

* ولماذا تركت الكوميديا من قبل؟

- الأدوار التي عرضت عليّ هي التي جعلتني أقوم بهذه النقلة من الكوميديا إلى التراجيديا، ودائماً أرى أن الممثل يجب أن يقدم جميع الأدوار وكل الأشكال، وأنا لا أحب أن أكون مصنفاً أو محصوراً في نوع واحد من الدراما، فلا بد من التنوع بين الكوميديا والتراجيديا وغيرهما من الأعمال، فيجب أن أؤدي أدواري ببراعة سواء كوميدية أم تراجيدية.

* ما الذي وجدته مختلفاً في دور «قدري» بالمسلسل؟

- أحببت هذا الدور جداً، فهو دور كوميدي لذيذ، وقد شاهدت النسخة الأجنبية من العمل منذ سنوات، وعندما عُرض عليَّ وافقت عليه فوراً، وخصوصاً أن الدور مختلف عما قدمته من قبل، وأقدم شخصية «لويس» في النسخة الأجنبية، وكنت أرحب بهذا الدور جداً، فهو رجل قديم في فكره، ومختلف عن الشباب في مكتب المحاماة حوله؛ لذلك تحدث العديد من المواقف الكوميدية بينهم.

* كيف وجدت تجربة تقديم نسخة عربية من عمل أمريكي؟

- ركزت في النسخة العربية بشكل أكبر، وتم «تمصير» العمل بشكل ممتاز، وظهر العمل بشكل مختلف تماماً عن النسخة الأجنبية، ولم أشاهد النسخة الأجنبية مرة أخرى، عندما عُرضت عليَّ المشاركة حتى لا أتأثر؛ لذلك فالدور الذي أقدمه مختلف تماماً عن الدور في النسخة الأجنبية.

* كيف كانت المنافسة بين الممثلين في العمل؟

- لم يكن هناك تنافس بيننا داخل العمل، ولا أهتم كثيراً بالمنافسة، ولو كنت أهتم بها لما شاركت في العمل من البداية، وكواليس العمل كانت جيدة جداً بيننا، والحمد لله الأمور هادئة، وفريق العمل ممتاز، فأحمد داوود صديقي منذ مشاركتنا معاً في ورشة التمثيل، إلى جانب أني أحببت العمل مع آسر ياسين، وكل فريق العمل الحقيقة كنت أشعر بالسعادة بالتواجد معهم.

* هل نجاح هذا العمل صعّب عليك الاختيارات القادمة؟

بالفعل، فنجاح العمل جعلني أتحمل مسؤولية كبيرة في اختيار أي عمل قادم، وأنا فعلياً أتأنى في اختيار العمل، وسوف أتأنى بشكل أكبر وأركز في الاختيار الذي سيكون أصعب بعد هذا العمل، حتى لا أقدم أي شيء ليس على هذا المستوى.

* ألم يحمسك العمل للاستمرار في الكوميديا؟

- لا أعرف حتى الآن، فدائماً أدرس ما يعرض عليَّ ثم أختار، فأنا أحب الكوميديا، وإذا وجدت أعمالاً كوميدية جيدة تعرض عليَّ سوف أوافق، ولو جاءني دور آخر جيد سأرحب به أيضاً، فالمهم عندي هو العمل والسيناريو والإخراج وفريق العمل ككل.

* البعض توقع لك بأن تقدم أعمال بطولة مطلقة فكيف تفكر في ذلك؟

- بالتأكيد أفكر في ذلك ومن أهدافي مع الفن، ولكن لا أتعجل النجومية، وعندما أجد العمل الجيد الذي يناسب أن يكون بطولة مطلقة لي، فأنا أقدم أدواراً رئيسية في الأعمال التي أشارك فيها، ولا أحب أن أقدم أدواراً سيئة لمجرد أن أكون بطل العمل.

* ما الذي تريد تقديمه؟

- يهمني جداً تقديم الدراما المكتوبة بشكل جيد، والتي تكون ذات قيمة، ودوري يكون فيها جيد وأشعر بأنه يجذبني وسيجذب الجمهور، والحمد لله ربنا وفقني في السنوات الأخيرة في الظهور من خلال أعمال لاقت إعجاب الجمهور وصولاً إلى «Suits بالعربي»، فلا أريد أن أقدم أقل من ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"