عادي

أصدقاء يعثرون على 161 قطعة نقدية

19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: مصطفى الزعبي

عثر ثلاثة أصدقاء باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن على 161 قطعة نقدية رومانية يعود تاريخها إلى عام 340، ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى 40 ألف جنيه إسترليني.

وكانت مجموعة الأصدقاء تخيم بالقرب من قرية بيوسي القديمة في ويلتشير البريطانية عندما حفروا الكنز المدفون على بعد 6 أقدام فقط من المكان الذي نصبوا فيه خيمتهم، وكانوا يعتقدون أنهم عثروا على حفنة من أوتاد الخيام المعدنية القديمة.

يعتقد روبرت أبوت (53 عاماً)، ديف ألين (59 عاماً)، وميك راي (63 عاماً) أنهم عثروا على حفنة من الأوتاد المعدنية القديمة، قبل تأكيد أنها عملة فضية رومانية من سيليكا.

وقال أبوت، الذي يمتلك متجراً لأجهزة الكمبيوتر في إسيكس: «كنا متحمسين للغاية، ونتطلع إلى المزاد، لكن ليس لدينا أي فكرة عن كيفية إنفاق الأموال».

وأضاف أن من المفارقات أننا كنا نخيم هناك قبل أسبوعين من نزهة استكشافية استمرت أسبوعاً، ما لم ندركه هو أننا خيمنا بالفعل فوق المنطقة التي عثر فيها على العملات المعدنية.

كانت العملات المعدنية، التي يعود تاريخها إلى الفترة من 340 إلى 602 م، دفنت عندما اجتاح الغزاة الأنجلوساكسونيون بريطانيا في الأيام الأخيرة من الإمبراطورية الرومانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"