عادي

«أغانينا» و«الموسيقي العربية» و«العرائس» تصنع البهجة

21:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - «الخليج»

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة فنية متعددة احتفالاً بعيد الفطر، وصنعت أجواء من البهجة والسعادة في نفوس الحاضرين لهذه الأنشطة.

وشملت هذه الأنشطة قصر ثقافة شبين الكوم؛ حيث قدمت فرقة «أغانينا»، عرضاً فنياً، بقيادة زياد هجرس، وقدمت فيه العديد من الأغاني الجميلة، التي نالت استحسان الحضور، منها، أغاني مسلسلات «الليل وآخره»، و«أهل كايرو»، و«ابن حلال»، و«تقابل ناس»، «وحضرة المتهم ابي».

وتألقت الموسيقى العربية في احتفالات ثقافة السويس، بالعيد؛ حيث قدمت باقة متنوعة من الأغاني الطربية والشبابية، منها «اه يا لاللي»، و«يا تمرحنة»، و«قال جاني»، و«تعالي ادلعك»، و«يونس»، و«كان ليه»، و«ان راح منك يا عين».

وعقب العرض، قدمت فرقة ثقافة السويس للآلات الشعبية، عرضاً مميزاً للأغاني التراثية، التي أشاعت روحاً من السعادة والحماسة لدى الجمهور.

واحتفى قصر ثقافة أسيوط بعيد الفطر المبارك في مقر نادى القضاة النهري؛ حيث أقام احتفالية فنية، تضمنت الرسم على الوجوه، وفقرات لمسرح العرائس، وفقرات فنية متنوعة منها «النوبي»، و«التنورة والعصا»، كما قدمت تخت شرقى لمواهب قصر ثقافة أبوتيج، ضم باقة من أغاني الطرب الأصيل، التي تفاعل معها الحضور.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"