عادي

إنجاز 27 مشروعاً لتوفير 9481 وحدة سكنية في 5 مناطق بأبوظبي

منصة «داري» الرقمية للخدمات العقارية:
21:32 مساء
قراءة دقيقتين
مشروع وترز أيدج المنطقة A في جزيرة ياس
أحد المشاريع العقارية في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت منصة منظومة «داري» الرقمية للخدمات العقارية التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، عن إنجاز 27 مشروعاً بنسبة 100% في 5 مناطق متفرقة بجزيرة الريم والسعديات وياس ومدينة مصدر وشاطئ الراحة، ساهمت تلك مشاريع المباني في توفير ما يقارب 9481 وحدة سكنية.

وطرحت المنصة التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل، بالتعاون مع الشركة المتطورة للخدمات العقاريـة ADRES في شهر فبراير/ شباط الماضي حتى الآن 153 مشروعاً شملت 59 مشروعاً مكتملاً بنسبة إنجاز 100% و42 مشروعاً قيد الإنشاء و52 مشروعاً جاهزاً.

واستعرضت المنصة تفاصيل المشاريع المنجزة والبالغ عددها 59 مشروعاً مكتملاً تشمل 27 مشروعاً للمباني، و16 مشروعاً للأراضي، و14 مشروعاً للفلل ومشروعين متعددي الاستخدام.

ووفقاً للمنصة ساهم مشروع «وترز أيدج -المنطقة A» في جزيرة ياس للمطور العقاري شركة الدار العقارية في توفير 2253 وحدة سكنية، كما ساهم مشروع «هيدرا أفينيو» في جزيرة الريم للمطور العقاري هيدرا العقارية في توفير 936 وحدة سكنية.

ووفر مشروع مدينة الأضواء في جزيرة الريم للمطور العقاري شركة الطموح للاستثمارات 1440 وحدة سكنية، كما وفر مشروع ذا بردجز (المرحلة الثانية) في جزيرة الريم أيضاً للمطور العقاري شركة الدار العقارية 636 وحدة سكنية.

وأطلقت دائرة البلديات والنقل منظومة «داري» الرقمية ضمن جهودها لتطوير قطاع عقاري متكامل ومستدام في أبوظبي، بهدف دمج الخدمات العقارية في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، تتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين بما يساهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

وأوضحت الدائرة أن منصة «داري» تعتبر بمثابة منظومة رقمية متكاملة للقطاع العقاري، تم تطويرها لتوفير تجربة سهلة للمتعاملين ومختلف الأطراف المعنية وفق أعلى المعايير الرقمية على مستوى العالم وبما ينسجم مع الخدمات التي يحتاج اليها المتعاملون، ويمكن للمتعاملين استخدام منظومة «داري» حالياً والاطلاع على الخدمات الموجودة، إضافة إلى المميزات العديدة التي توفرها المنصة للمتعاملين، والتي تشمل معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، إضافة إلى توفير دليل للمشاريع العقارية المسجلة ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات.

وأشارت إلى أنه سيتمكن المستخدمون من الحصول على خدمات أوسع مستقبلاً مثل مؤشرات السوق العقاري بما فيها قيم التداولات والرهونات ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين، إضافة الى تعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية ضمن سوق العقارات في إمارة أبوظبي، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن، لتشكل المنصة وجهة متكاملة تمكن المستخدمين من الوصول إلى كافة الخدمات العقارية تحت مظلة واحدة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"