عادي

اتحاد جدة ضيفاً على الفتح.. وقمة عاصمية بين النصر والشباب

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
اتحاد جدة

الرياض: عيسى الحكمي
يبحث اتحاد جدة عن العودة بالنقاط الثلاث عندما يحل ضيفاً مساء الجمعة على الفتح في ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، ضمن الجولة 26 من الدوري السعودي للمحترفين.
تنطلق المباراة عند السابعة و50 دقيقة بتوقيت الإمارات، ويتصدر العميد الترتيب برصيد 60 نقطة وإذا نجح في الفوز سيصبح لديه 63 نقطة تجعله على بعد 4 نقاط فقط من الفوز باللقب بعد 13 عاماً على آخر لقب حققه على مستوى الدوري.
ويحتل الفتح المركز الثامن برصيد 31 نقطة وهو الآخر بحاجة لنقاط المباراة من أجل ضمان البقاء في منطقة الدفء وعدم الدخول في حسابات الهبوط المتسعة.
مباراة الفريقين في الدور الأول فاز بها الاتحاد برباعية نظيفة لكن الفريق عاد وعانى في مباراة ثمن نهائي كأس الملك وفاز بصعوبة 3-2.
وربما تشهد تشكيلة الاتحاد الذي يقوده الروماني كوزمين كونترا مشاركة الدولي المصري أحمد حجازي بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة العضلية التي لحقت به في كأس إفريقيا.
وضمن نفس الجولة يشهد ملعب مرسول بارك عند التاسعة و50 دقيقة قمة عاصمية تجمع بين النصر الثالث برصيد 48 نقطة والشباب الرابع برصيد 47 نقطة، ويجمع الفريقين طموح الفوز للاستمرار في مطاردة الوصافة بعدما تعثر الهلال في مباراته المؤجلة أمام الفيحاء 0-1.
وتشهد تشكيلة النصر نقصاً كبيراً على مستوى خط الهجوم الذي يغيب عنه الأوروجوياني جوناثان والكاميروني فينسنت أبو بكر بالإضافة للبديل الثالث عبد الفتاح آدم للإصابة، وتحوم شكوك كبيرة حول مقدرة الأرجنتيني مارتينيز على خوض المباراة لشعوره بألم على مستوى العضلة الخلفية.
في حين يدخل الشباب تحت قيادة الروماني سوموديكا منتشياً بعد تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، والفريق لا يعاني أي غياب ويبدو بكامل جاهزيته، علماً أن حوار الفريقين في الدور الأول انتهى لمصلحة الأخير 1-0.
ولحسابات الهروب من الهبوط، يستضيف الفيصلي عند الثامنة و10 دقائق أبها على ملعب المجمعة وسط معنويات عالية من جانب عنابي سدير الذي تأهل مؤخراً إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا ويمر بمرحلة جيدة تحت قيادة اليوناني مالينيوس. يحتل الفيصلي المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة وهو ضمن المهددين بالهبوط، بينما يتواجد أبها في المركز السابع برصيد 32 نقطة ويحتاج للفوز من أجل تأمين تواجده في مراكز وسط الترتيب.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"