عادي

الكرملين: لا اتفاق بشأن لقاء محتمل بين البابا وبوتين

01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الكرملين

نفى الكرملين أمس التوصل الى اتفاق على لقاء بين الرئيس الروسي وبابا الفاتيكان، فيما انتقدت بولندا الزعيم الروحي للكاثوليك في العالم على خلفية تصريحات بشأن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أمس الأربعاء، إنه لم يتم التوصل لاتفاق بشأن اجتماع محتمل بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبابا الفاتيكان فرنسيس لإجراء محادثات بشأن أوكرانيا.

وكان فرنسيس قال في مقابلة نشرت أول أمس الثلاثاء إنه طلب عقد لقاء في موسكو مع بوتين في محاولة لوقف الحرب في أوكرانيا لكنه لم يتلق رداً.

من جهته، انتقد وزير بولندي ليل الثلاثاء/الأربعاء تصريحات حول النزاع في أوكرانيا للبابا فرنسيس الذي رأى في مقابلة مع صحيفة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية أن من أسباب النزاع في أوكرانيا هو«غضب» موسكو الذي «سهّله (...) استفزاز حلف شمال الأطلسي على باب روسيا». وقال وزير التعليم البولندي بريميسلاف تشارنيك للتلفزيون العام «بالتأكيد صُعق كثيرون عندما سمعوا ما قاله البابا».

وأضاف أنه إذا سمحت إدارة الفاتيكان بنشر هذه الملاحظات «حول استفزازات (...) الحلف الأطلسي وبعبارة أخرى عن الجناح الشرقي وبالتالي بولندا أيضاً، فإن البابا أراد ببساطة أن يقول ذلك». وأضاف «بذلك أساء إلينا نحن البولنديين». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"