عادي

جوارديولا يحتاج إلى وقت لهضم الخسارة وأنشيلوتي يبكي

12:27 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، حاجة لاعبيه إلى الوقت لهضم الخروج على يد ريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وقال:«الفوز له تأثير إيجابي على لاعبي الريال لكن علينا ؟ لا أدري، نحتاج إلى الوقت والمواساة. تعرضت لهزائم في أوروبا ومع برشلونة أيضاً في نصف النهائي، لكن الخروج أمام الريال الآن قاس بلا شك علينا. نحتاج إلى الوقت للتعافي واستعادة القوة لخوض المباريات الأربع المتبقية في الدوري، اللاعبون يشعرون بحزن عميق».
وعن المباراة قال جوارديولا:«الشوط الأول ببساطة لم يكن جيداً بما يكفي وتحسن الوضع بعد تسجيل الهدف، في الـ10 دقائق الأخيرة ظل الخصم يهاجم وتجمع ميليتاو ورودريجو وفينيسيوس وبنزيمة كلهم في منطقة الجزاء وسجلوا هدفين».
وتابع جوارديولا:«لم نقدم أفضل ما لدينا وهذا طبيعي فالمباراة نصف نهائي، وشعر اللاعبون بالضغوط، كرة القدم لا يمكن التكهن بها وعلينا تقبل الهزيمة».
وانتقد مشجعو سيتي جبن نجمهم البلجيكي كيفن دي بروين الذي يختفي في المواجهات الكبيرة ومن التعليقات:«بعض لاعبي الفريق كانوا من طراز رفيع طوال الموسم لكنهم اليوم قدموا أسوأ أداء، لا ألوم بيب، بصراحة الجميع يخذلونه ومنهم دي بروين»و«دي بروين كان فظيعاً، جندوجان غير الإيقاع والدفاع الضعيف ببساطة كبدنا الهزيمة».
في المقابل، بكى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال من شدة الفرح فيما غاب الويلزي جاريث بيل عن احتفالية اللاعبين في أرضية الملعب، لكنه نشر على إنستجرام صورة الفريق وهو يحتفل.
وعلق أنشيلوتي بعد المباراة:«كانت المباراة في أنفاسها الأخيرة وتمكنا من العثور على آخر شحنة طاقة، قدمنا مباراة جيدة أمام خصم قوي. كانت مباراة صعبة وسيتي استحوذ على الكرة لكن نجونا في الرمق الأخير. أنا سعيد للوصول لنهائي أوروبا في باريس وأمام خصم كبير آخر، معتادون على ذلك وستكون أمسية مذهلة لكرة القدم».
وتندر مشجعو الريال بنشر تغريدة من أبريل 2014 نشرها جاك جريليش نجم سيتي حالياً عندما كان لاعباً في أستون فيلا وكانت تهنئة للريال بعد الفوز على بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي البطولة وكتب فيها «هلا هلا مدريد» مرفقة بايموجي علم إسبانيا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"