عادي

يسرقون 365 ألف درهم من شركة لتحويل الأموال بعد تقييد صاحبها

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

سرقت عصابة تضم 6 أشخاص 365 ألف درهم وتمثالاً من الذهب وهواتف وبطاقات مصرفية، تعود لصاحب شركة لتحويل الأموال وصديقه خلال تواجدهما في مقر الشركة، وذلك بعد انتحال اثنين من أفراد العصابة صفة رجال الشرطة وتقييد حركتهما بواسطة سلك لاصق.. وتمكنت الجهات المختصة من التوصل إلى أحد المشتبه فيهم، والذي أقر بجريمته وأرشد عن باقي أفراد العصابة وتقديمهم إلى المحاكمة أمام محكمة جنايات دبي.

دانت المحكمة الجناة وقضت بحبس أربعة منهم حضورياً واثنين غيابياً عامين وتغريمهم بالتضامن 374 ألف درهم، كما قضت المحكمة في ذات الجلسة بمعاقبة اثنين من بين المدانين بالحبس 6 أشهر إضافية وتغريمهما 900 درهم بالتضامن لإدانتهما بالاعتداء على رجال الشرطة وإتلاف ممتلكات تعود ملكيتها للقيادة العامة لشرطة دبي خلال توقيفهما في مركز الشرطة.

وتوضح تفاصيل القضية أن دورية من مركز الرفاعة وصلت إلى موقع بلاغ يفيد بتعرض صاحب شركة لتحويل الأموال وصديقه للسرقة والاحتجاز في مقر شركته، وحسب إفادة المجني عليه في التحقيقات فإن شخصين يرتديان الزي الوطني للدولة دلفوا إلى مقر شركته وأخبروه بأنهما من رجال التحريات في الشرطة وأنه قيد التوقيف بسبب ارتكابه تجاوزت مالية وأغلق أحدهما باب الشركة فيما بادر الثاني بالاعتداء عليهما بعد الاستيلاء على هواتفهما.

وتابع المجني عليه أن الشخصين قيدوه وصديقه بسلك الحاسوب فأيقن أن الشخصين ينتحلان صفة رجال الشرطة؛ فحاول مقاومتهما إلا أنهما اعتديا عليهما وهددوهما بالقتل، فيما قاما بتفتيش مقر الشركة وعثر أحدهما على مفتاح خزنة الشركة وقام بفتحها والاستيلاء على 365 ألف درهم كانت بداخلها فضلاً عن تمثال من الذهب وعملات ذهبية وفضية، كما سرقا مبالغ مالية أخرى وبطاقات مصرفية كانت بحوزة صاحب الشركة وصديقه وفرا من المكان.

وأفاد شرطي في التحقيقات أن فريقاً من التحريات والمباحث الجنائية توصل إلى المتشبه فيهما بعد تفريغ كاميرات المراقبة في موقع الحادث، فتبين مشاركة 4 أشخاص آخرين في الجريمة كانوا يتواجدون بمركبتين إحداهما استأجرها منفذا الجريمة لنقل أفراد العصابة من الموقع، فقبض على أحدهما وبحوزته 17 ألف درهم.

وفي التحقيقات أقر المشتبه فيه بجريمته وأن المبلغ المضبوط بحوزته هو نصيبه من سرقة شركة تحويل الأموال، واعترف بأنه خطط لعملية السرقة بمساعدة 5 أشخاص آخرين بطلب من شخص آسيوي بدعوى مساعدته في استرداد أمواله من المجني عليه، وأرشدهم على الآخرين فتم ضبطهم وبحوزتهم مبالغ مالية أقروا جميعاً بأنها نصيبهم من عملية السرقة.

وخلال توقيفهم في مركز الشرطة اعتدى اثنان من المشتبه فيهما على رجال الشرطة وأتلفا منقولات بالمركز، كما اعتديا على شرطيين بكلمات تخدش الحياء، فدانتهم المحكمة جميعاً وقضت بحكمها المتقدم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"