عادي
جمعة الظاهري يرفع علم الإمارات في حفل الافتتاح

15 رياضياً ورياضية في قائمة قوى «خليجية الكويت»

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
العداء الإماراتي معيوف في مشاركة سابقة

تفتتح ألعاب القوى مشاركة الإمارات في النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 13 إلى 31 مايو الجاري، بمشاركة أكثر من 1500 رياضي ورياضية من مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويمثل الإمارات في الدورة 285 رياضياً ورياضية في 16 لعبة فردية وجماعية يرافقهم 39 مدرباً، و24 إدارياً، و12 أخصائياً ومعالجاً، فيما سينال جمعة محمد الظاهري لاعب منتخب هوكي الجليد شرف حمل علم الدولة في حفل افتتاح الدورة في الـ22 من الشهر الجاري.

وتضم قائمة منتخب ألعاب القوى 15 لاعباً ولاعبة؛ إذ تشهد مسابقات السيدات مشاركة لطيفة الكعبي، وفاطمة البلوشي، ووداد روباري، ومهرة عبد الرحمن، وفاطمة الحوسني، وميرة المازمي، وعبير البلوشي، ورقية المرزوقي، وجواهر المرزوقي.

ويشارك في منتخب ألعاب القوى للرجال أحمد محمد، وخالد البدواوي، وسالم البلوشي، ومحمد عمر، ومعيوف معيوف، وسعود الزعابي.

ويشارك في إدارة مسابقات الرياضات المختلفة بفعاليات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية 10 حكام من الإمارات في 6 رياضات هم محمد الشامسي في الكرة الطائرة، وفيصل محمد في كرة الطاولة، ويحيى الجنيبي وهيلان العامري في هوكي الجليد، وإسماعيل محمد وعلي الأميري وعبدالله العلي في كرة اليد، وعلي المرزوقي وموسى البلوشي في المبارزة، وحسن النعيمي في الرماية.

وأعربت المهندسة عزة بنت سليمان الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية عن اعتزازها وجميع أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، بما تقدّمه قيادتنا الرشيدة للرياضة والرياضيين من اهتمام ومتابعة ورعاية ودعم غير محدود، أسفر عن العديد من الإنجازات والمكتسبات على جميع المستويات.

وأضافت: «مشاركة دولة الإمارات في منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، تعد استكمالاً لمسيرة اللجنة الأولمبية في مشوار تمثيل الوطن وبذل الغالي والنفيس لرؤية رايته عالية خفّاقة على منصات التتويج، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وتأكيده سموه الدائم، أهمية استثمار المشاركة في جميع المحافل لإرساء المبادئ السامية لدولة الإمارات، وعكس ما وصلت إليه من مستويات حضارية مشرفة يشار إليها بالبنان في جميع المجالات والقطاعات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"