عادي
ينطلق الاثنين في دبي

85 % زيادة المساحة الأرضية لمعرض سوق السفر العربي 2022

22:08 مساء
قراءة 3 دقائق
سوق السفر العربي في إحدى دوراته السابقة

دبي: «الخليج»

سيعود خبراء ومحترفو ومتخصصو قطاع سياحة من جميع أنحاء العالم إلى دبي الأسبوع المقبل، عندما يعود معرض «سوق السفر العربي»، الحدث المتخصص في صناعة السفر في الشرق الأوسط إلى «مركز دبي التجاري العالمي»، يوم الاثنين، 9 مايو/ أيار. وسيستقبل الحدث أكثر من 20 ألف زائر، وأكثر من 1500 شركة عارضة خلال المعرض الذي يستمر أربعة أيام ويختتم فعالياته يوم الخميس 12 مايو/ أيار.

ويشهد المعرض مشاركة 112 دولة في أرض المعرض بدءاً من اليابان إلى جامايكا وجنوب إفريقيا إلى إيطاليا، كما ستتاح الفرصة لمتخصصي الصناعة للاجتماع ومناقشة أحدث الاتجاهات من مجموعة متنوعة من السفر، بما في ذلك التكنولوجيا والنقل والاستدامة والفعاليات والأعمال.

وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض «سوق السفر العربي» في الشرق الأوسط: «سيؤكد سوق السفر العربي 2022 أهمية صناعة السفر حيث نواصل مواجهة تحديات جائحة كوفيد-19 مع تحديد كيفية دفع عجلة هذه الصناعة إلى الأمام».

وأضافت كورتيس قائلة: «لقد انتعشت صناعة السياحة بشكل جيد للغاية، ونتيجة لذلك فقد شهدنا ارتفاعاً واضحاً في المشاركة مع زيادة مساحة الأرضية بنسبة تزيد على 85٪ مقارنة بنسخة العام السابق وتجاوز مساحة العارضين في الشرق الأوسط مستويات نسخة 2019، كما أن لدينا الآن فرصة مثالية للاستماع من المتخصصين في هذا المجال حول أحدث الاتجاهات التي تساعد الصناعة على التعافي والانتعاش والازدهار في العديد من الحالات».

تقنية جديدة

سيكشف معرض «سوق السفر العربي 2022» تماشياً مع شعار المعرض لهذا العام «مستقبل السفر والسياحة الدولي»، النقاب عن تقنية جديدة ستلغي الحاجة إلى بطاقات العمل وتسمح للعارضين والزوار بمشاركة التفاصيل والكتيبات والمواد التسويقية عبر الماسحات الضوئية المبتكرة والبطاقات.

ومما يزيد التركيز على التكنولوجيا في حدث هذا العام هو فعالية «ترافيل تك» التي تم تجديدها وتغيير علامتها التجارية، والتي كانت تسمى سابقاً «ترافيل فورورد»، حيث سيتم انعقاد مجموعة من الجلسات المثيرة، بما في ذلك رؤية نيوم واستراتيجيتها لخلق تجارب لا تُنسى من قبل أندرو ماكيفوي، المدير العام للسياحة في نيوم، وفي في مكان آخر على جدول الأعمال ستنظر زينة داغر، الرئيس التنفيذي لشركة إعمار للترفيه، في مستقبل مناطق الجذب للزوار واتجاهات المسافرين، وما هو التالي في التوزيع وتقنيات الجذب وتجربة الضيف.

مسابقات وفعاليات

كما ستشهد نسخة هذا العام من الحدث إطلاق مسابقة سوق السفر العربي درابر- علاء الدين للشركات الناشئة، والتي ستقام على مسرح ترافيل تيك خلال معرض سوق السفر العربي 2022، والتي ستتاح الفرصة من خلالها أمام أكثر من 15 شركة ناشئة من جميع أنحاء قطاع السياحة والضيافة للحصول على تمويل استثماري يصل إلى نصف مليون دولار أمريكي، إضافة إلى فرصة للظهور في برنامج تيم درابر التلفزيوني الشهير Meet the Drapers.

وستشمل أبرز فعاليات نسخة 2022 من المعرض قمم الوجهات التي ستسلط الضوء على أسواق المصادر الرئيسية السعودية والصين والهند، وانعقاد منتدى أرايفال دبي الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة.

وسيستضيف معرض «سوق السفر العربي 2022» أيضاً عدة مؤتمرات قمة مخصصة على المسرح العالمي، سيتم تسليط الضوء من خلالها على قطاعات الطيران والفنادق والسياحة الرياضية وسياحة التجزئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"