عادي

أنشطة فنية وثقافية في مصر لحماية المتعافين من الإدمان

21:12 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أنشطة ترفيهية ورياضية للمتعافين، طوال أيام عيد الفطر، شملت رحلات نيلية، ومسابقات ثقافية وترفيهية، وموسيقى ورسماً، وتنفيذ العديد من الحرف اليدوية على شكل تحف فنية، إلى جانب أنشطة رياضية، في إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي إن الأنشطة استهدفت خلق جو أسري للمتعافين، ممن تم حجزهم كحماية في الأعياد والمناسبات، لكون هذه الفترة، من الأوقات عالية الخطورة، التي قد تتسبب في حدوث انتكاسة لبعض المتعافين، والمرضى الذين مازالوا يتلقون العلاج.

وأوضحت الوزارة أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وجهت باستمرار تكثيف الأنشطة للمتعافين من الإدمان، سواء الرياضية أو خدمات التأهيل الاجتماعي والنفسي، ضمن خدمات ما بعد العلاج، وخدمات الدعم النفسي، وبرامج إعادة التأهيل، والحد من الانتكاسة.

وشددت على توفير ورش لتدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل، ضمن برنامج العلاج بالعمل داخل مراكز العزيمة، التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إضافة إلى إتاحة القروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمتعافين، ضمن مبادرة «بداية جديدة»، بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، لمساعدتهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم.

وأوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الصندوق يقدم خدمات متنوعة تشمل توفير العلاج لمرضى الإدمان مجاناً، وفي سرية تامة، وتوفير المشورة العلاجية، ومتابعة الحالات الخاضعة للعلاج، إضافة إلى توفير المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"