عادي

«الاتحاد العقارية» تتابع الإجراءات القانونية بحق أعضاء مجلس إدارتها المعزولين

11:26 صباحا
قراءة دقيقتين
الاتحاد
دبي: «الخليج»

فوَضت الجمعية العمومية لشركة «الاتحاد العقارية»، مجلس إدارة الشركة بتعيين خبراء قانونيين وماليين لمتابعة الإجراءات القانونية ضد أعضاء مجلس إدارة الشركة الذين تم عزلهم خلال اجتماع الجمعية العمومية السابق في نوفمبر/ تشرين الثاني2021. كما وافقت أيضاً على تعيين مدققي حسابات جدد لعام 2022.
وطرحت الشركة خلال الجمعية العمومية الذي عقد في 29 إبريل/ نيسان الماضي خطة التحول الاستراتيجي بعد تنقيحها، والتي ترتكز على قوة محفظة الشركة من الأصول العقارية في السوق وشركات الخدمات التابعة لها بهدف الاستفادة من الزخم القوي الذي تشهده أسواق العقارات في دبي. ويتمثل الهدف الرئيسي للشركة في العودة إلى الربحية من خلال خفض التكاليف وإعادة هيكلة الديون، وقد نجحت الشركة بالفعل في تحقيق تطورات إيجابية على هذا الصعيد.
كما وافق المساهمون على تعديل بعض مواد عقد تأسيس الشركة ليتوافق مع التعديلات الجديدة التي نص عليها المرسوم بقانون اتحادي رقم (32) لعام 2021 والخاص بالشركات التجارية، وأكدوا دعمهم لاستمرارية الشركة في مباشرة نشاطها.
وقال عامر خانصاحب، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة: «تمثل الجمعية العمومية السنوية خطوة مهمة في مسار الشركة لحل التحديات التي تواجهها نتيجة أفعال الإدارة السابقة، والمضي قدماً في جهود إعادة إحياء الشركة مع مصادقة المساهمين على خطة التعافي الاستراتيجية الجديدة، في ظل تأكيد دعمهم للإجراءات القانونية المتخذة ضد الإدارة السابقة».
وأضاف: «نحن على ثقة بأن الشركة تملك محفظة أصول قوية ومتفردة في سوق عقارات إمارة دبي، وبأن هذا هو الوقت الأنسب للشركة للاستفادة من الزخم القوي في أسواق العقارات بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتركز استراتيجيتنا على إعادة هيكلة العمليات لخفض التكاليف وتعزيز القدرة على تحقيق الربحية. نقوم حالياً بتنفيذ عدد من المبادرات الخضراء التي من شأنها تحسين كفاءة الموارد وخفض الهدر ضمن مجتمعاتنا. كما تعتمد استراتيجيتنا طويلة الأجل على تعزيز دورنا الريادي في التطوير العقاري المستدام في المنطقة، بما يتماشى مع خطة دبي الحضرية 2040».

محضر اجتماع الجمعية العمومية: 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"