عادي
الكرملين: الدعم الغربي يحول دون نهاية سريعة للنزاع

واشنطن تسرع تقديم الأسلحة والتدريب إلى أوكرانيا

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
روسيا

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن تدفق الأسلحة لأوكرانيا مستمر يومياً بسرعة لا تصدق، وكشف النقاب عن مساعدات استخبارية أمريكية إلى أوكرانيا ساعدت في استهداف جنرالات روس.

وقال المتحدث باسم «البنتاغون» جون كيربي في مؤتمر صحفي دوري، إن «تدفق الأسلحة لأوكرانيا يستمر كل يوم وبسرعة لا تصدق، ونحن نتحدث مع الأوكرانيين يومياً والأسلحة تصل لأيديهم».

تكثيف وتيرة التدريبات

وذكرت صحيفة «ذا هيل» الأمريكية أن «البنتاغون» تكثف وتيرة تدريب الجيش الأوكراني على استخدام الأسلحة الغربية. ونقلت عن ممثلي الوزارة، بأنه يجري في الوقت الحالي تدريب مئات الجنود الأوكرانيين في أوروبا على استخدام مدافع الهاوتزر والمسيرات والرادارات. وأشارت إلى أنه «تم حتى الآن تدريب أكثر من 220 أوكرانياً على استخدام منصات المدفعية الأمريكية، كما أشير أيضاً إلى أن «20 جندياً أوكرانياً أتمّوا الأحد، آخر يوم في دورة تدريبية لمدة أسبوع حول استخدام أحدث طائرة فينيكس جوست المسيرة،وسيبدأ أكثر من 50 أوكرانياً سيبدأون هذا الأسبوع أيضاً التدريب.

تقديم معلومات استخبارية

 من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أن واشنطن قدمت معلومات استخباراتية مهمة ساعدت القوات الأوكرانية في قتل جنرالات روس من خلال تحديد موقع المقرات العسكرية الروسية المتنقلة.

وقال الكرملين، أمس الخميس، إنه يدرك جيداً أن الولايات المتحدة وبريطانيا ودولاً أخرى في حلف شمال الأطلسي تزود الجيش الأوكراني «باستمرار» بمعلومات استخباراتية، مؤكداً أن هذا لن يمنع روسيا من تحقيق أهدافها العسكرية هناك.وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن هذا إلى جانب توريد الأسلحة الغربية «لا يساعد في سرعة استكمال العملية (الروسية)، ولكن في نفس الوقت لن يعرقل تحقيق الأهداف المحددة».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"