عادي

انتشال سيدة على قيد الحياة بعد 132 ساعة تحت أنقاض مبنى منهار بالصين

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

في واقعة غريبة ونادرة من نوعها تمكن رجال الإنقاذ في الصين، الخميس، من انتشال سيدة على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى انهار جزئياً، قبل ستة أيام تقريباً، بحسب وسائل إعلام رسمية صينية.

وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية، أن هذه السيدة تعد الناجية العاشرة من الكارثة التي وقعت في مدينة «تشانجشا» والتي قتل فيها خمسة أشخاص على الأقل، وما زال عدد غير معروف، ربما العشرات، في عداد المفقودين.

وأضافت الشبكة الأمريكية، أنه تم إنقاذ هذه السيدة بعد نحو 132 ساعة من انهيار الجزء الخلفي من المبنى المكون من ستة طوابق بشكل مفاجئ في 29 إبريل/ نيسان الماضي، مشيرة إلى أنها كانت واعية ونصحت رجال الإنقاذ بكيفية إخراجها من دون التسبب بمزيد من الإصابات لها.

وقد استخدمت فرق الإنقاذ الكلاب والأدوات اليدوية، وكذلك طائرات من دون طيار وأجهزة كشف الحياة الإلكترونية في عمليات البحث عن المفقودين جراء الحادث.

وبحسب ما ورد، فإن جميع الناجين في حالة جيدة بعد تلقيهم العلاج في المستشفى.. وقد تكون الأمطار المتقطعة خلال الأيام الأخيرة زادت من فرصهم في البقاء على قيد الحياة من دون طعام، أو ماء.

يشار إلى أنه غالباً ما يتم إلقاء اللوم على ضعف الالتزام بمعايير السلامة، بما في ذلك الإضافة غير القانونية للأرضيات الإضافية وعدم استخدام قضبان حديد التسليح، في مثل هذه الكوارث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"