عادي

سيدة مصرية تشن هجوماً لاذعاً على مستشفى بتهمة «التقصير».. و«الصحة» تتدخل

16:07 مساء
قراءة دقيقتين
سمر العمريطي
القاهرة: «الخليج»
بعد حالة الجدل التي سادت مواقع التواصل الاجتماعي، على إثر مقطع فيديو نشرته سيدة مصرية تهاجم فيه أحد أكبر المستشفيات، لعدم تقديم الخدمة المناسبة، ردت وزارة الصحة، وكذلك المستشفى، على ادعاءات السيدة.
الفيديو يظهر السيدة التي روت ما جرى مع ابنها في العناية المركزة، واسمها سمر العمريطي، وتقول إنها طلبت إجراء تخطيط للدماغ، ولكن المستشفى لم يفعل ذلك، مضيفة: «قالوا لي سنعمل مقطعية ورنين وأنا مشيت، وكلمته بعدها بساعة قال لي إنه عمل مقطعية ورنين وقلت له دعني أكلم الطبيب قال لي الطبيب غير موجود، الممرض فقط هو الموجود».
وأشارت العمريطي إلى أنها «تحدثت مع طبيب شاب وصورت فيديو بشكل وهمي، وهددتهم بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي»، لافتة إلى أنها «طلبت التقارير ولكن ردّ عليها أحد الأشخاص بأن هذه التقارير ونتائج الأشعة تظهر بعد 24 ساعة».
وأشارت إلى أن أحد الأشخاص العاملين في المستشفى «تعاطف معها، وأخبرها أن جهاز تخطيط الدماغ مقفول عليه بالمفتاح، والاستشاري مسافر»، وطلب منها نقله إلى مستشفى آخر لعمل تخطيط الدماغ والرنين.
واختتمت حديثها مؤكدة أن «الدكتور الإداري اللي وقفني قالي أكبر ما في خيلك اركبيه».
وزارة الصحة المصرية علقت من جهتها على الحادثة، حيث صرح المتحدث باسم الوزارة حسام عبد الغفار بأنه «جارٍ التحقيق في الموضوع»، مؤكداً أن وزارة الصحة «حريصة على التنسيق الكامل مع جميع المستشفيات لتوفير الخدمات الطبية للجميع».
من جانبها، ردت مصادر في مستشفى السلام الدولي، على ما قالته السيدة سمر العمريطي، بأن المستشفى «سيتبع الطرق الشرعية والقانونية ولن ينجذب وراء التراشق الإعلامي»، مؤكداً أن «الواقعة غير سليمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"