أسندت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لإدارات المدارس، مهمة استقبال التظلمات، خلال الفترة من 9 16 مايو الجاري، عبر قنوات التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور أو من خلال الروابط المعتمدة.
وتوجد لجنة مختصة في كل مدرسة للرد على تساؤلات واستفسارات الطلبة وأولياء الأمور في ما يخص النتائج، حيث تتم مراجعتها ورفعها للإدارة المعنية في المؤسسة لبحث محتواها والتأكد من مضمون الشكوى وصحتها، ثم يتم الرد على التظلم ويرسل إلى إدارة المدرسة التي تبلغ بدورها ولي الأمر بالنتيجة، ولا توجد ضرورة لمراجعة ولي الأمر للمؤسسة.
وشددت المؤسسة على إدارات المدارس توضيح مستوى الطالب لولي الأمر، مع ضرورة التزامه بدعم جهود المدرسة لضمان تحسين نتائج ومستوى الطالب خلال الفصل الثالث، فضلاً عن وضع خطة علاجية وإثرائية مرتبطة بنتائج التحليل لدعم رفع المستوى التحصيلي للطلبة.