عادي

مصر تنتهي من تطوير 376 مركزاً تكنولوجياً

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
Egypt ends (1)
Egypt ends (2)

القاهرة: «الخليج»

أكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن إجمالي عدد المراكز التكنولوجية التي تم الانتهاء من تطويرها في الأحياء والمدن على مستوى الدولة المصرية، بلغ 376 مركزاً حتى مارس من العام الجاري.

وأضافت الوزيرة في تقرير أصدرته الوزارة يتضمن إنجازات تطوير الخدمات الحكومية والبنية المعلوماتية على صعيد التحول الرقمي، التي تحققت حتى مارس الماضي، أن هذه المراكز تقدم 289 خدمة على مستوى محافظات مصر.

وأوضح المهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد الوزيرة للتحول الرقمي، بحسب بيان للوزارة، أمس، أن مشروع المراكز التكنولوجية المتنقلة، يقدم الخدمات الحكومية ويوصلها إلى المواطن حتى محل إقامته، لتخفيف الضغط عن المراكز المتكدسة، بهدف توفير حياة أفضل وأيسر للمواطنين.

وأضاف أن مبادرة التحول الرقمي تهدف إلى تقليل معدل تردد المواطنين على الجهات الحكومية، وتوفير الوقت والجهد والمال، ورفع مستوى الرضى لدى المواطنين.

وأوضح أن إجمالي عدد المراكز المتنقلة بلغ 127 مركزاً حتى مارس الماضي، منها 40 مركزاً متنقلاً، تختص بتقديم خدمات قطاع الأحوال المدنية، و12 مركزاً خاصاً بقطاع المرور، و40 مركزاً خاصاً بخدمات الشهر العقاري والتوثيق، و31 مركزاً خاصاً بمشروع تطوير المحليات.

أوضحت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه قد تم رفع القدرة التشغيلية لعدد 2401 مكتب تسجيل المواليد والوفيات حتى مارس 2022، كما بلغ إجمالي المكاتب المطورة 3034 في مشروع البنية المعلوماتية لأنظمة التطعيمات.

واستعرضت الوزارة مخرجات مشروع البنية المعلوماتية المكانية، المعروف بـ«إييس» المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية، حتى مارس 2022، حيث قامت وحدة التصوير الفضائي بإتاحة مرئيات فضائية بدقة مكانية 3 أمتار يومية تغطي مصر، وإتاحة مرئيات فضائية عالية الدقة 30 -50- 80 سنتيمتراً، تغطي الأماكن المأهولة بالسكان، إلى جانب ترشيد أوجه الإنفاق الحكومي، والجهد المتكرر في شراء الصور الفضائية، وتوفير الصور الجوية للهيئة المصرية العامة للمساحة، وإتاحة حسابات إلكترونية لمنظومة التصوير الفضائي للجهات الحكومية المعنية 72جهة حكومية، علاوة على إتاحة صور الأقمار الاصطناعية لخدمات المحليات ومتابعة الأنشطة التنموية، وتراخيص البناء والتصالحات على مخالفات البناء، وتقديم الدعم للعديد من المشروعات والخدمات.

وأشارت إلى مخرجات وحدة المتغيرات المكانية، حيث قامت بتطوير 26 وحدة متغيرات مكانية بدواوين عموم المحافظات، علاوة على تطوير 292 مركز متغيرات مكانية فرعياً داخل المحافظات على مستوى الدولة، إلى جانب إصدار تقارير المتغيرات المكانية بشكل يومي بإجمالي 699,847 متغيراً حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"