عادي

من اشترى قميص مارادونا الأسطوري وماهي علاقته بمانشستر سيتي؟

13:00 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
طلب وفد أرجنتيني يضم أحد أفراد عائلة الأسطورة دييجو مارادونا إلى جانب ممثلين من اتحاد الكرة ومستثمر محلي من الفائز بقميص الأسطورة دييجو مارادونا الذي لعب فيه في مونديال 1986 والذي تم بيعه مقابل 7.1 مليون استرليني في مزاد سوذبي استعارته بمناسبة عيد ميلاد الأسطورة في 30 أكتوبر لعرضه في العاصمة بوينيس آيريس.
وبكى الأرجنتيني مارسيلو أورداس، المتخصص بجمع المقتنيات الرياضية، بعد خسارة فرصة استعادة القميص الذي سجل فيه مارادونا بيده في شباك إنجلترا ثم سجل به هدفاً آخر وصف بأنه «هدف القرن» وتبادل به مع لاعب الوسط الإنجليزي ستيف هودج والذي ظل محتفظاً بالقميص 35 عاماً.
وعلق هودج الذي أعار القميص في آخر 20 سنة للمتحف الوطني لكرة القدم في مدينة مانشستر: «كنت المالك الفخور لهذا القميص أكثر من 35 عاماً، منذ تبادلت مع دييجو القمصان في النفق بعد المباراة. كنت محظوظاً لأنني لعبت أمام واحد من أكبر اللاعبين في التاريخ وشعرت أيضاً بالسعادة لمشاركتي هذا القميص مع الناس في آخر 20 سنة بالمتحف. القميص له معنى عميق في عالم الكرة وللناس في إنجلترا وواثق أن مالكه الجديد سيشعر بفخر كبير لامتلاكه فهو أكثر القمصان أسطورية في كرة القدم».
ووفق تقرير صحيفة لاناسيون الأرجنتينية اشترى القميص شخص من الشرق الأوسط له علاقة بنادي مانشستر سيتي بعرض عبر الهاتف.
وعرض أورداس، المدعوم من رئيس رابطة كرة القدم الأرجنتينية كلاوديو تابيا، 5.5 مليون استرليني لشراء القميص لكنه لم ينجح في مهمته، وقال بعد انتهاء المزاد:«نود التحدث مع الشخص الفائز بالقميص لاستعارته في عيد ميلاد مارادونا، نحن هنا في محاولة لترتيب لقاء معه».
وحطم قميص مارادونا الذي مهد لفوز ابن الـ25 عاماً بلقب المونديال في المكسيك، الرقم القياسي لمقتنيات رياضية وكانت لقائمة اللوائح الأولمبية الأصلية من عام 1892 وبيعت في مزاد سوذبي مقابل 8.9 مليون دولار في 2019 يليه قميص بيبي روث في اليانكيز مقابل 5.64 مليون دولار في 2019.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"