عادي

«ميتا» تخطط لتقليل التوظيف بسبب ضعف الإيرادات وقوة التضخم

14:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعمل «ميتا»، الشركة الأم لمنصة فيسبوك، على إبطاء وتيرة التوظيف لأنها تتوقع أضعف نمو في الإيرادات على الإطلاق مع استمرار المصاعب التي تواجه أعمالها كتغييرات خصوصية آبل، والحرب في أوكرانيا؛ ومن خططها وقف، أو إبطاء إضافة مناصب متوسطة وعليا.
وقال متحدث باسم ميتا لشبكة «سي إن بي سي» في رسالة بالبريد الإلكتروني، الأربعاء: «نعيد تقييم توظيف مواهبنا بانتظام وفقاً لاحتياجات العمل؛ وفي ضوء توجيهات النفقات المقدمة عن فترة الأرباح هذه فإننا نبطئ عملية التوظيف وفقاً لذلك». وأضاف: «ومع ذلك سنواصل تنمية قوتنا العاملة لضمان التركيز على التأثير طويل المدى».
وفي تقرير أرباحها، الأسبوع الماضي، توقعت ميتا انخفاضاً في الإيرادات على أساس سنوي في الربع الثاني، وسلط المدير المالي ديفيد وينر، الضوء على العديد من المشكلات التي تواجه الشركة، وذكر أن نفقات العام ستتراوح بين 87 مليار دولار، و92 مليار دولار، بانخفاض عن التوقعات السابقة البالغة 90 مليار دولار، إلى 95 مليار دولار.
وكانت معاناة الشركة بدأت بالظهور العام الماضي حيث تخلى المستخدمون عن تطبيقات فيسبوك؛ وفي فبراير/ شباط صرحت الشركة بأن مستخدميها النشطين يومياً انخفضوا بالتتابع للمرة الأولى في الربع الرابع، على الرغم من أن هذا الرقم قد ارتفع مرة أخرى في الربع الأول من عام 2022. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"