عادي

نجل ترامب يدلي بإفادته أمام لجنة التحقيق في الهجوم على الكابيتول

14:49 مساء
قراءة دقيقتين
واشنطن- أ ف ب
أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء، أنّ دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس السابق دونالد ترامب، أدلى الثلاثاء، بإفادته أمام اللجنة النيابية التي تحقّق في الهجوم الذي شنّه أنصار والده على مبنى «الكابيتول» في 6 يناير/كانون الثاني 2021.
ومنذ فترة طويلة تسعى اللجنة المؤلفة بغالبيتها من نواب ديمقراطيين، إلى الحصول من دونالد ترامب جونيور على أي معلومة يمكنها أن تفيد التحقيق الذي تجريه، بشأن ما إذا كانت لوالده علاقة بالهجوم الذي استهدف مقرّ السلطة التشريعية في البلاد.
وتحقّق اللجنة في صحّة معلومات مفادها بأنّ الملياردير الجمهوري حرّض أنصاره على اقتحام الكونجرس في هجوم توّج أشهراً من الاتهامات بأنّ عمليات تزوير واسعة النطاق أدت إلى خسارته الانتخابات الرئاسية أمام الديمقراطي جو بايدن في نهاية 2020.
ولدى اللجنة على وجه الخصوص رسائل تبادلها دونالد ترامب جونيور مع مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض حين وقوع الهجوم. وفي واحدة من هذه الرسائل النصّية القصيرة قال نجل ترامب لميدوز إنّه يجب على والده «أن يدين هذا القرف في أسرع وقت ممكن».
وسبق للجنة التحقيق النيابية أن استمعت إلى إفادتي إيفانكا ترامب، شقيقة دونالد ترامب جونيور، وزوجها جاريد كوشنر، وكلاهما كان من أقرب مستشاري الرئيس السابق.
وتبذل اللجنة قصارى جهدها لإنجاز تحقيقها قبل الانتخابات التشريعية النصفية المقرّرة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لأنّه إذا خسر الديمقراطيون في تلك الانتخابات السيطرة على مجلس النواب، فإنّ مصيرها سيصبح في مهبّ الريح، إذ إنّ الجمهوريين لن يتوانوا عن حلّها.
وتعتزم اللجنة واسمها لجنة «6 يناير/كانون الثاني» عقد جلسات استماع عامة في يونيو/حزيران.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"