عادي

الأهلي ووفاق سطيف في «ديربي عربي» إفريقي

10:23 صباحا
قراءة دقيقتين
يأمل الأهلي المصري في وضع قدم في النهائي الثالث توالياً في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يستضيف السبت وفاق سطيف الجزائري على ملعب «السلام» في القاهرة في ذهاب الدور نصف النهائي.
ويسعى الفريق المصري إلى بلوغ النهائي الخامس عشر في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب في المسابقة ورفعها إلى 11، إلا أنه يعي جيداً صعوبة اللقاء ضد ضيفه الجزائري الساعي الى لقبه الثالث بعد 1988 و2014.
ويمر بطل 2020 و2021 بمرحلة غير مستتبة، بعد غياب الفوز عن مبارياته الثلاث الأخيرة حيث تعادل مع الرجاء البيضاوي المغربي 1-1 في إياب ربع النهائي اثر فوزه ذهابا 2-1، ثم تعادل مرتين متتاليتين في الدوري المحلي مع طلائع الجيش سلبا وسيراميكا كليوباترا 1-1، ويتطلع بالتالي إلى مصالحة جماهيره المقدرة بعشرين ألفاً التي سيسمح لها بمؤازرة الفريق.
وسيستعيد المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني ثلاثة لاعبين مهمين بعد شفائهم من الإصابات وهم أحمد عبدالقادر وعمرو السولية والمالي أليو ديانج وانتظامهم في التدريبات الجماعية، ما سيمنحه مزيداً من الخيارات ضد فريق بدا أنه صعب المراس.
واعترف موسيماني بعد مباراة سيراميكا بأن الفريق يواجه مشكلة في إنهاء الهجمات برغم وجود لاعبين مميزين من طينة محمد شريف والجنوب إفريقي بيرسي تاو وحسين الشحات، واضاف «لدينا مشكلة في تسجيل الأهداف، هناك حقيقة أننا لا نسجل ونريد أن نحلل هذا الموقف»، وواصل «هناك فرص أتيحت لكن لم نسجل، نريد تصحيح هذه الأخطاء».
وتابع «عندما خسرنا من المصري البعض كان قلقًا قبل مباراة الرجاء المغربي، وأهدرنا فرصًا وضربة جزاء وفي النهاية سجلنا وصعدنا».
وطالب موسيماني لاعبيه بالتركيز «لأن اللقاء ضد وفاق سطيف لا يحتمل أي هفوة».
ويأمل مدرب الأهلي في ان يكون خط دفاعه في كامل تركيزه، إذ سيعتمد على الظهيرين التونسي علي معلول ومحمد هاني وأيمن أشرف وياسر ابراهيم وخلفهم الحارس الدولي محمد الشناوي.
وحشد المدرب الصربي للفريق الجزائري داركو نوفيتش القوة الضاربة للفريق لمواجهة «نادي القرن»، باعتماده على مجموعة من اللاعبين المخضرمين أبرزهم عبد المؤمن جابو وأكرم جحنيط إلى الحارس المتألق سفيان خذايرية الذي كان بطل الوصول إلى نصف النهائي بتصدياته المميزة ضد لاعبي الترجي التونسي في الدور السابق.
وأكد نوفيتش جاهزية فريقه للمواجهة المرتقبة ضد الأهلي «حضّرنا أنفسنا جيداً في سطيف، لأنه لا يمكننا فعل كل شيء في القاهرة»، وأضاف في تصريحات تلفزيونية «قمنا بالعديد من اللقاءات والتحليلات الفنية والتحضير ومناقشة للتفاصيل بين الطاقم الفني واللاعبين».
ورأى المدافع هواري فرحاني ان المباراة ستكون ثأرية بالنسبة إلى فريقه، وأضاف في تصريحات لموقع النادي الرسمي «المباراة لن تكون سهلة أمام فريق كبير بحجم الأهلي وسنعمل على تقديم أفضل ما لدينا في مصر للعودة بنتيجة ايجابية لخوض مباراة العودة بكل أريحية»، وتابع «الأهلي تسبب في إقصائنا موسم 2018، وأتمنى هذا الموسم أن نتأهل على حسابهم للدور النهائي».
والتقى الفريقان في خمس مواجهات سابقة أبرزها في نهائي 1988 حين توج الوفاق للمرة الأولى بفوزه بركلات الترجيح 4-2، وعموماً فاز الأهلي مرتين وخسر مثلهما وتعادلا في مواجهة واحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"