عادي

برشلونة في ضيافة ريال بيتيس لتأكيد مقعد«الأبطال»

19:27 مساء
قراءة دقيقتين

بات برشلونة قاب قوسين أو أدنى من ضمان مركز له في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك في حال فوزه على مضيفه ريال بيتيس الخامس السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين، التي تشهد «ديربي» العاصمة مدريد بين أتلتيكو وريال البطل الأحد.

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 66 نقطة خلف البطل ريال مدريد (81)، متقدماً بفارق 8 نقاط عن بيتيس، وفي حال تمكن من جعل الفارق 11 نقطة قبل ثلاث مراحل من النهاية، فانه سيؤمن مقعده في المسابقة القارية الأم.

وسيشكل هذا الإنجاز جرعة ثقة إضافية لفريق عانى في الفترة الأخيرة من دون أن ينجح في البناء على الفوز الكاسح في «الكلاسيكو» على الغريم الأبدي ريال مدريد 4-1، قبل أن ينهي بفوزه على ريال مايوركا 2-1 في المرحلة الماضية سلسلة من 3 هزائم توالياً في عقر داره «كامب نو» في مختلف المسابقات.

تسلّم لاعب وسط برشلونة السابق ومدربه الحالي تشافي هرنانديز المهام الفنيّة خلفاً للهولندي رونالد كومان في وضع لا يحسد عليه، حيث كان النادي الكتالوني يحتل المركز التاسع في «لا ليجا» مع شبح عدم التأهل إلى دوري الأبطال، إضافة إلى أزمة مالية خانقة وديون وصلت إلى مليار يورو، لذا احتاج بشدة للأموال التي تمنح من جراء المشاركة على الساحة الأوروبية.

هدفان لبرشلونة

قال تشافي الأسبوع الماضي «نسعى إلى تحقيق هدفين»، مضيفاً «التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا واحتلال المركز الثاني».

في المقابل، فوّت بيتيس على نفسه فرصة الدخول بقوة في سباق التأهل اثر تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة فلم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة، فخسر أمام إلتشي صفر-1 في المرحلة 33 وسقط في فخ التعادل السلبي أمام ريال سوسييداد (المرحلة 32) وخيتافي (34).

تشتت تركيز رجال المدرب التشيلي مانويل بيليجريني بفعل خوضهم منافسات كأس الملك التي احرزوا لقبها على حساب فالنسيا بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1، ولكن فرصة دخول نادي الأربعة الأوائل ما زالت قائمة برغم صعوبة اللقاءات التالية، حيث سيحل ضيفاً على فالنسيا قبل أن يستقبل غرناطة ليعود ويسافر إلى مدريد لمواجهة البطل.

وفي حال فوز برشلونة على ملعب «بينيتو فيامارين» فأنه سيسدي خدمة جليلة لنادي أتلتيكو مدريد الذي يتقدم بفارق 3 نقاط عن بيتيس، قبل «ديربي» العاصمة الأحد مع الجار اللدود ريال المنتشي من تأهله إلى نهائي المسابقة الأعرق أوروبا على حساب مانشستر سيتي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"