عادي

سمّته «شارلوت».. أسرة أسترالية تستضيف عنكبوتاً عملاقاً في منزلها

00:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

في حادثة طريفة شهدتها ولاية كوينزلاند الأسترالية، قررت إحدى الأسر استضافة عنكبوت عملاق في منزلها، ومنحته اسماً منذ أن ظهر فجأة متجولاً في أسقف المنزل قبل أكثر من عام، تحول بعدها إلى أحد أفراد الأسرة، وفق ما نشرت وسائل إعلام عالمية الخميس.

واعتادت أسرة جيك جراي على روية العنكبوت العملاق، والمعروف باسم «الصياد» متجولاً في أرجاء المنزل، ما سبب صدمة لهم في البداية قبل أن يألفوا وجوده، ويطلقوا عليه اسم «شارلوت». وباتت رؤية «شارلوت» أحد الأمور المفضلة خاصة لدى الأطفال في المنزل.

وقال رب الأسرة: «رصدنا شارلوت للمرة الأولى منذ 12 شهراً، وكان أكبر من المعتاد، وعلى مدار العام كان يظهر على السطح. كانت رؤيته يأكل الحشرات من أبرز الأحداث».

وأبدت العائلة رغبتها في أن يصبح العنكبوت أكبر حجماً في المستقبل ونشرت الأسرة على مواقع التواصل الاجتماعي صور «شارلوت» ذي الثمانية أرجل، داخل منزلهم، مثيرين جدلاً بين مغردين ذهلوا من تربية حشرة بهذا الحجم داخل منزل، فيما رفض آخرون الفكرة تماماً.

وتشيع العناكب الصيّادة في أستراليا، حيث يوجد حوالي مئة نوع منها، كما أنها تنمو بأحجام كبيرة ومخيفة، لكن أغلبيتها لا تشكل خطراً. وتمتاز بأجسامها المسطحة، كما أن ساقيها الأماميتين أطول من الخلفيتين. وتعيش العناكب عادة في جذوع الأشجار، وتدخل إلى البيوت لتتغذى على الحشرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"