عادي

علي مبخوت يسجل الهدف 180 في دوري الإمارات

20:44 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:محمد مصطفى

(تصوير:محمد السماني)

رد الجزيرة الدين لضيفه عجمان وتفوق عليه بثلاثية دون رد،الجمعة، ضمن مباريات الجولة ال 22 لدوري أدنوك للمحترفين،في مباراة شهدت تسجيل علي مبخوت ثنائية ووصوله إلى الهدف 180.

وكان عجمان فاز على الجزيرة في الذهاب 2-1، لكن «فخر أبوظبي» ثأر في ملعبه استاد محمد بن زايد بعد عرض جيد، ولاسيما في الشوط الأول، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة،وعلى بعد 7 نقاط من العين المتصدر والذي يلعب السبت مع الظفرة، بينما تجمد رصيد عجمان عند 28 نقطة، وفشل في الصعود إلى المركز الخامس مؤقتاً ليبقى تاسعاً.

كان الجزيرة الطرف الأفضل في المباراة بينما غاب عجمان خاصة في الشوط الأول ونجح«فخر أبوظبي» في الاستفادة من أفضليته وافتتاح التسجيل عن طريق عبدالله ديابي الذي تسلم تمريرة محسنة من علي مبخوت تقدم بها وسددها على يسار الحارس علي الحوسني( 17).

واستمرت افضيلة الجزيرة بعد الهدف مع تراجع واضح لفريق عجمان الذي لم يهدد مرمى أصحاب الأرض الا في محاولة واحدة سبقت الهدف وبعدها غابت ردة الفعل واستمر في التراجع.

ونجح علي مبخوت في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 37 من تمريرة سحرية أرسلها له عبدالله رمضان عدلها ووضعها في الشباك.

وشهدت بداية الشوط الثاني دخول عجمان إلى أجواء اللعب وضاعت له فرصة هدف من وليد أزارو الذي واجه علي خصيف وسدد الكرة ارتدت من القائم وابعدها دفاع الجزيرة، كما اهدر فراس بالعربي فرصة وهو في مواجهة علي خصيف الذي أبعد كرته

وسجل الجزيرة الهدف الثالث عن طريق علي مبخوت الذي أضاف هدفه الثاني في المباراة بعدما استفاد من تمريرة طويلة من البديل محمد جمال وضعها في الشباك عند الدقيقة 72.

وكان الهدف هو رقم 180 لعلي مبخوت في دوري الإمارات الذي يتصدر قائمة هدفيه التاريخيين بفارق 5 أهداف عن فهد خميس نجم الوصل السابق،و8 أهداف عن تيجالي لاعب النصر.

وسجل مبخوت 9 أهداف هذا الموسم وصنع 6 أهداف في 18 مباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"