عادي

3 فعاليات عالمية تستضيفها أبوظبي لأول مرة في مايو

22:27 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، عن أجندة حافلة بالفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي تستضيفها العاصمة أبوظبي لأول مرة. وتتماشى أجندة «أدنيك» خلال هذا العام مع توجهها الاستراتيجي المتمثل في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لقطاع سياحة الأعمال في المنطقة والعالم، وتعزيز مكانة الشركة كوجهة عالمية مفضلة لاستضافة أهم المؤتمرات، وأكبر الفعاليات مستفيدة من مرافقها المتطورة، وإمكاناتها وجودة خدماتها وبنيتها التحتية الاستثنائية وفرق عملها المتخصصة، والتي مكنتها من استضافة أكبر، وأول حدث عالمي في مرحلة التعافي في بيئة صحية وآمنة لضمان أمن وسلامة المشاركين والزوار والكفاءات البشرية العاملة فيها.
وقال خليفة القبيسي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»: تكتسب أجندتنا الحافلة بالكثير من الفعاليات أهمية خاصة، فهي تشتمل على معارض ومؤتمرات تشهدها العاصمة أبوظبي لأول مرة، وتعكس المكانة الرائدة التي تحتلها إمارة أبوظبي كعاصمة لقطاعي سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية على مستوى المنطقة والعالم. ويدعم التنوع الكبير في الأجندة الدور الحيوي لشركة أدنيك بتحفيز تطور قطاع سياحة الأعمال، لا سيما في ظل القدرات الاستثنائية التي تتمتع بها، والمرافق الحديثة والمجهزة التقنيات المتطورة، والخدمات عالية الجودة التي تقدمها لمنظمي الفعاليات من مختلف دول العالم.
وأضاف: «نحن حريصون دائماً على تقديم أفضل الخدمات، والمرافق التي تلبي تطلعات المشاركين من مختلف دول العالم، ويسعدنا أن نقدم للزوار والشركات والعارضة من داخل دولة الإمارات ومن خارجها منصات مثالية تمكنهم من عرض تجاربهم ومنتجاتهم وأحدث تقنياتهم، وتتيح لهم في الوقت ذاته التواصل مع خبراء وتبادل الأفكار القيمة في بيئة تفاعلية متنوعة وآمنة».
ويستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك يومي 8 و9 مايو المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، ويتناول المؤتمر التحديات المتعلقة بالانتماء للمجتمع الإسلامي المعاصر، مما يؤكد الدور الريادي للعلماء والمفكرين في قيادة الأمة، وتقديم مقترحات فكرية وشرعية.
وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة بين 9 و11 مايو المقبل «المؤتمر العالمي للمرافق 2022» الذي يوفر منصة عالمية رائدة لاستكشاف أحدث المنتجات والابتكارات والتطورات التكنولوجيا عبر المشهد العالمي للطاقة والمرافق، ويتيح لكوكبة بارزة من أهم القادة والخبراء تبادل الأفكار والرؤى حول بناء نماذج أعمال مرنة منخفضة الكربون مع آلية مرنة للعمليات الرقمية.
ويشهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة بين 11 و16 مايو انطلاق «المؤتمر السنوي السادس للجمعية الدولية لمحترفي استخدام المواد المخدرة»، والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع الجمعية الدولية للمهنيين في مجال تعاطي المواد المخدرة والمركز الوطني للتأهيل، ويناقش المؤتمر الذي يستقطب العلماء والباحثين الخبراء والمتخصصين في مجال الإدمان السلوكي العديد من الأوراق البحثية التي تركز على موضوع الإدمان.
وخلال يومي 17 و18 مايو، يستضيف مركز «أدنيك» معرض الطرق والمرور الذي يقام لأول مرة في العاصمة أبوظبي بمشاركة أكثر من 100 متحدث من الرواد في قطاع المواصلات والنقل لمناقشة سبل تحقيق التميز في مجال تطوير بينة تحتية فائقة المستوى، وذلك بالتزامن مع «معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2022» الذي يقام في المركز، وذلك لأول مرة في العاصمة أبوظبي، ويجمع المؤتمر مئات الخبراء، والجهات المعنية على مستوى القطاع لمناقشة تطوير البنية التحتية لإنشاء شبكة السكك الحديدية وأنظمة المواصلات المختلفة، وعرض أحدث التكنولوجيا في المجال.
وفي الشهر نفسه أيضاً، يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض «معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022» في الفترة بين 23 ولغاية 29 مايو، وهو يعتبر منبراً أدبياً وثقافياً يجتمع فيه سنوياً أقطاب صناعة النشر في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا، ويزوره ما يزيد على 150 ألف زائر يرتادون هذه الاحتفالية الثقافية والفكرية.
وفي شهر مايو أيضاً يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض «قمة ابتكار السيارات الكهربائية (EVIS)» لأول مرة في الفترة بين 23 و25 مايو المقبل، ويستقطب هذا الحدث التي يعتبر بمثابة معرض ومؤتمر سنوي للسيارات الكهربائية متخصصين يمثلون كبرى الشركات الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية بهدف التواصل معاً، وتحديد المصادر وعرض أحدث التقنيات.
ويختتم مركز أبوظبي الوطني للمعارض أجندته للنصف الأول من العام الجاري بمؤتمر ومعرض الطهاة العالميين في 30 يونيو، حيث يجمع مجموعة بارزة من أبرز الطهاة والمبدعين في تحضير أشهى المأكولات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"