عادي

إجراءات رسمية لعودة الحياة الطبيعية إلى مساجد مصر

22:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
وزارة الأوقاف المصرية

القاهرة:«الخليج»

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عودة تدريجية للحياة داخل جميع المساجد الكبرى التابعة لها، من بينها فتح المقارئ القرآنية في المساجد للرجال والسيدات، والإعلان عن ضوابط جديدة للعمل في المساجد المصرية على نحو ما كان يجري عليه العمل قبل جائحة كورونا.

وقال د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: «إن الوزارة بدأت تكليف عدد من الواعظات للعمل في المقارئ القرآنية للسيدات، وفق جداول محددة»، مشيراً إلى أن المساجد الكبيرة مثل مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، والمسجد الأحمدي، سوف تتضمن أكثر من مقرأة.

وأضاف أن الوزارة انتهت إلى قرار بالموافقة على استمرار الدروس الدينية في المساجد، والتي بدأت في شهر رمضان، وفتح مراكز الثقافة الإسلامية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، مشيراً إلى أن الإجراءات تشمل العودة إلى نظام فتح المساجد وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية، والسماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة، وفتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم بدءاً من الأحد.

ودفعت جائحة كورونا السلطات المصرية قبل عامين إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات، للحد من انتشار العدوى، من بينها تعليق الصلوات في المساجد، قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها تدريجياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"