عادي
الإسباني كاييخا يشهد المباراة تحضيراً لقيادة «العميد»

النصر يكسب معركة «الديربي» داخل الملعب وخارجه

23:06 مساء
قراءة 3 دقائق
3

حسم النصر«ديربي بر دبي» بفوزه الثمين على الوصل 3-2، لتتزين «بر دبي» باللون الأزرق ذهاباً وإياباً.

وجاء «الديربي مثيراً حافلاً بالأهداف، وإن بدا دون الكثير من الأضواء والضجيج، في ظل تواضع مستوى الفريقين في جدول الترتيب، ووجودهما في منتصف الجدول، حتى بات الهدف الكبير لكلا الفريقين بلوغ المركز السادس.

وكتب علي صالح لاعب الوصل اسمه في سجلات تاريخ الديربي بعدما سجل الهدف الأسرع في تاريخ مواجهات الفريقين، بعد 33 ثانية من صفارة البداية، وهو الأسرع في تاريخ «ديربي بر دبي»، كما يعتبر عاشر أسرع هدف في تاريخ دوري المحترفين.

ولم يتمكن الوصل من استغلال نشوة التقدم المبكر، بعدما قلب أصحاب الأرض المشهد في ليلة تألق بها ضياء سبع ليقدم أروع 45 دقيقة في مشواره مع «العميد»، بعدما صنع 3 كرات «أسيست» عبد بها الطريق لكل من توزي وتيجالي ومهدي عبيد لتسجيل الثلاثية الزرقاء الثانية هذا الموسم في شباك «الإمبراطور».

وبات ضياء أفضل ممرر في دورينا بعد 21 جولة، بعدما رفع غلته إلى 9 تمريرات حاسمة، بعدما كان قد سجل 9 أهداف في الجولات السابقة، ليكون أحد أبرز نجوم الفريق هذا الموسم، وإن عاب اللاعب عدم الثبات في المستوى والأداء ما بين جولة وأخرى.

وكان مهدي عبيد واحداً من العناصر التي كسب سالم ربيع الرهان عليها، خاصة مع غياب ريان منديز، فكان الجزائري الدولي السابق على الموعد ليسجل الهدف الثالث، وليحتفل على طريقته الفرنسية باحتساء القهوة، في حين سجل تيجالي هدفه ال172 في الدوري ليصبح على بعد 3 أهداف من فهد خميس نجم الوصل السابق ثاني أكبر هداف في تاريخ البطولة، بعد علي مبخوت (178).

ويحسب للفريق الأزرق عدم التراجع أو الانهيار بعد الهدف المبكر، في الوقت الذي صال وجال ضياء لينير ملعب«الفيروز الأزرق» بأضواء اللمسات الساحرة التي ساعدت الفريق على زيارة مرمى محمد علي الذي وقف عاجزاً عن التدخل ومنع الكرات من ولوج مرماه، خاصة في ظل كم الأخطاء والهفوات الدفاعية التي ارتكبت.

وبات علي صالح علامة فارقة مع الوصل، بعدما سجل ثنائية، ليرفع بها غلته إلى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم، علماً بأنه سجل للجولة الرابعة توالياً، بعدما كان قد هز شباك شباب الأهلي (الجولة 19)، والعين (الجولة 20) والإمارات (الجولة 21)، والنصر (الجولة 22).

ويمكن القول إن النصر كسب الوصل داخل الملعب وخارجه، بعد معركة الرسائل المتبادلة بين حسابي الناديين على«تويتر»، ولكن الكلمة الأخيرة كانت لحساب«العميد» الذي كتب للوصلاوية:«ينعاد عليكم بالخير وعساكم من عواده»، مع عرض حساب الوصل الذي نشر فيديو للاعبه المغربي السابق رشيد الداوودي وهو يسجل في شباك النصر، وكتب «عيد الفطر برعاية قذيفة رشيد الداودي في ديربي بردبي».

النصر إسباني

وفي الوقت الذي قاد سالم ربيع «العميد» إلى النصر الثمين في الديربي، بعدما عمل مساعداً لهيلمان، فقد كان المدير الفني الإسباني كاييخا يرصد كل صغيرة وكبيرة عن الفريق الأزرق، خاصة مع اقتراب الإعلان الرسمي عن التعاقد مع مدرب فياريال وألافيس السابق،حيث يوجد حالياً في دبي، وشاهد المباراة بعيداً عن العيون. ويمثل المدرب الإسباني الذي قد يشرف على قيادة الفريق في الجولة القادمة أمام شباب الأهلي الرهان الجديد لإدارة المهندس مروان بن غليطة التي تأمل في أن ينجح المدرب بوضع الفريق على السكة الصحيحة، وبناء تشكيلة يمكن الرهان عليها من أجل الوصول إلى منصات التتويج من جديد، والتي باتت الشغل الشاغل لإدارة النادي الجديدة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"