عادي

عقارات دبي تتصدر القائمة العالمية للمواقع الأكثر ربحية

22:14 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أحمد البشير

تحقق العقارات المعروضة على منصة «أير بي إن بي» في دبي أكبر قدر من الربحية للمستثمرين، وفقاً لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة «سي آي إيه لاندلورد إنشورانس» البريطانية، والتي تظهر أيضاً أن المدينة تتصدر القائمة العالمية للمواقع الأكثر ربحية لأصحاب العقارات من حيث امتلاك وتأجير العقارات على المنصة.

وازدهر سوق تأجير العقارات عبر «أير بي إن بي» في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة، إلا أن الملاك والمستثمرين الذين يتطلعون إلى المغامرة في هذا الفضاء، بدأوا في تقييم المواقع التي يمكن أن تحقق أكبر قدر من الربحية حول العالم. وحددت الدراسة المواقع الأكثر ربحية، بدءاً من كلفة شراء عقار في المدن حول العالم، إلى المبلغ الذي يمكن أن يتقاضاه الملاك مقابل المبيت.

وكشفت الدراسة أيضاً عن أكثر المعالم التي يتم التقاطها على «إنستجرام» حول العالم لتسليط الضوء على المواقع التي يوجد فيها طلب كبير من المسافرين الذين يحتاجون إلى مكان للإقامة. واعتبرت دبي الموقع الأكثر ربحية لأصحاب العقارات.

ويحصل الملاك الذين يمتلكون عقارات قريبة من «برج خليفة»، أعلى مبنى في العالم، على أكبر قدر من الأرباح بين جميع ملاك العقارات على منصة «أير بي إن بي»، حيث يبلغ متوسط كلفة الإقامة لليلة الواحدة حوالي 930 جنيهاً إسترلينياً (1150 دولاراً)، ويمكن لأصحاب العقارات جني مبلغ ضخم يبلغ 6510 جنيهات إسترلينية (8056 دولاراً أمريكياً) في حال أقام الضيوف لمدة 7 ليالٍ، وفقاً للدراسة.

ونظر البحث أيضاً في أكثر المواقع التي يتم تسجيلها على «الإنستجرام» حول العالم للكشف عن الأماكن التي يوجد فيها طلب من المسافرين. وكان المعلم الأكثر شهرة هو «سنترال بارك» في نيويورك، حيث تم نشر أكثر من سبعة ملايين صورة عبر موقع التواصل الاجتماعي. وجاء «برج إيفل» في باريس، في المركز الثاني بأقل من سبعة ملايين صورة، ثم دبي في المركز الثالث بما يزيد قليلاً على خمسة ملايين ونصف المليون صورة على المنصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"