عادي
الآلاف يرفضون إخلاء بيوتهم المهددة بحرائق الغابات في نيو مكسيكو

أعاصير قوية تضرب ولايتين أمريكيتين وتسبب دماراً واسعاً

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين

ضربت أعاصير مناطق في ولايات تكساس وأوكلاهوما الأمريكيتين، الأربعاء والخميس، وتسبب بأضرار واسعة، من دون تسجيل وقوع إصابات خطِرة. وسببت الأعاصير فيضانات ببعض المناطق، وأبلغ عن أضرار كبيرة في مدينة سيمينول في ولاية أوكلاهوما، وهي تبعد نحو 100 كلم جنوب شرقي أوكلاهوما سيتي.

وقال حاكم أوكلاهوما، كيفن ستيت: «الحمد الله لم يصب أحد، ولا إبلاغ عن وفيات. نحصل على جميع الموارد والإمدادات التي تحتاج إليها المدينة، بما في ذلك المولدات الكهربائية». وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن سرعة الرياح في مدينة سيمينول تجاوزت 217 كلم في الساعة.

وتسببت الأعاصير بقطع الكهرباء عن أكثر من 2900 مشترك، يمثلون أكثر من 60 في المئة من سكان مدينة سيمينول.

وتعرضت مدرسة أكاديمية سيمينول لأضرار واسعة، من دون تسجيل إصابات. وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها محطة تلفزيون محلية في أوكلاهوما كيف ضرب الإعصار مزرعة للماريوانا في منطقة مود. وأغلق العديد من الطرق، الخميس، في أجزاء من أوكلاهوما وأركنسو بسبب فيضانات مفاجئة.

وفي مدينة بيكسبي بأوكلاهوما، فتح المسؤولون ملجأ مؤقتاً في إحدى الكنائس بعد أن ضربت العواصف منازل وشوارع في بعض المناطق. وفي شرقي تكساس ألحق الإعصار، أضراراً بالعديد من المباني ومناطق للتخييم.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن سرعة الرياح في الإعصار الذي ضرب منطقة لوكيت، شمال غربي دالاس في تكساس، تجاوزت 275 كيلومتراً في الساعة.

من جانب آخر، قال مسؤولون إن آلاف الأشخاص الذين طُلب منهم إخلاء بيوتهم مع اقتراب أكبر حرائق غابات مشتعلة في الولايات المتحدة، اختاروا البقاء والدفاع عن المنازل التي تعود لأجيال في جبال شمالي نيو مكسيكو، حتى مع نفاد الطعام والمياه لدى البعض.

وفي مقاطعة مورا، التي يبلغ عدد سكانها 4500 نسمة، بقي نحو 60 في المئة من السكان في المناطق المشمولة بأوامر الإخلاء في مجتمعات زراعية تعود إلى قرون؛ حيث انقطعت الطاقة الكهربائية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"